السودان الان السودان عاجل

بكاسورو: يكشف عن خطة الوزارة لدفع معاشات المتقاعدين

مصدر الخبر / راديو تمازج

قال وزير الخدمة العامة في جنوب السودان جوزيف بنغازي باكاسورو، أن الوزارة اتخذت إجراءات قوية لضمان سداد جميع معاشات المتقاعدين في جميع أنحاء البلاد.

وقال بكاسورو، في تصريحات صحفية بمدينة واو، أن منذ إستقلال جنوب السودان عن السودان، خططت الحكومة على دفع المستحقات المالية “معاش المتقاعدين”، لجميع العمال المتقاعدين، لكن الخطة فشلت بسبب الحرب.

وأوضح بكاسورو، في حديثه أن زيارته إلى مدينة واو، بشأن قضيتين مهمتين، أهمها مناقشة وفهم مخطط معاشات المتقاعدين في واو، قائلاً: “كنا نلتقي مع المتقاعدين القادمين إلى جوبا، ويطلبون معاشاتهم التقاعدية، لذا قررنا مع المدير العام للمعاشات الحضور إلى واو ودراسة الأمر للمعرفة والتحقق من المشكلات التي تواجه المعاشات في واو”.

وقال الوزير، أن الوزارة تعمل على تسوية جميع المعاشات للمتقاعدين في جميع أنحاء البلاد، وزاد: “هذا مطالب حقيقية ونحن بحاجة الى النظر في معاش المتقاعدين، وكل شخص يريد معاشة في وقت المحدد، لكن بسبب الحرب لم نتمكن من توفيرها”.

وتابع: “الهدف الثاني للزيارة، هو مشاركة المواطنين في واو عن اتفاقية السلام المنشطة، والحديث معهم، حتى يفهم الناس هذا الاتفاقية، ويجب أن نكون متحدين ونركز على تنفيذ السلام نصاً”.

من جانبها رحبت سارة كليتو، حاكمة الولاية بالزيارة، وقالت في حديثها، انه من المهم أن يحصل جميع المتقاعدين في الولاية على مستحقاتهم المالية.

واضافت: “نرحب بالزيارة لأنه من المهم لنا التأكد من أن نظام المعاشات التقاعدية يسير على ما يرام، وان يمكن لموظفي الخدمات العامة الإهتمام عندما يصل الناس إلى سن التقاعد”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج