السودان الان السودان عاجل

تجدد الاحتجاجات بالخرطوم والمقاومة تعود لتتريس الشوارع

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الجريدة: شذى الشيخ
تــجــددت الاحـتـجـاجـات لليوم الـثـانـي على التوالي في أحياء ولاية الخرطوم «الكلاكلة ، الحاج يوسف ، ودنوباوي ، العباسية ، الصحافة ، الشعبية ، شمبات « رفضاً لزيادة أسعار الوقود التي أقرتها الحكومة الانتقالية أمس الأول ، و شهدت محلية أمدرمان تظاهرات في بانت والعباسية أمس وفي الثورة قامت لجان المقاومة بتتريس الطرقات بشارع الشنقيطي ومحطة كبري النص .

ودعت عدد من القوى الثورية ولجان المقاومة بالتظاهر لاسقاط الحكومة .

و في الاثناء طالبت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم المواطنين بالخروج الى الشارع والثورة ضد النظام الذي لم يحترم الثورة ولـم يستجب لمناشدات المواطنين ودعت فى بيان لها المواطنين الى الخروج والتظاهر وتتريس الـشـوارع الـى ان تسقط الحكومة الانتقالية بلا مهادنة .

وبالمقابل قال عضو بلجان مقاومة بأنهم أعلنوا رفضهم لقرارات وزير المالية منذ انعقاد المؤتمر الاقـتـصـادي وأكــد مناهضتهم لـقـرار وزير المالية بالطرق السلمية وقال لـ(الجريدة) :» في حال دعا الأمر سنذهب إلى وزارة المالية ومجلس الــوزراء .

من جهته أعلن عضو مقاومة الثورة الحارة ۱۲ بمحلية كررى معاذ تبيدي عن تمسكهم بالتصعيد حتى تتراجع الحكومة من قرارها ، وقال معاذ لـ»الجريدة « تم إغلاق شارع الشنقيطي محطة الرومي ومحطة كبري النص» ودعا الحكومة لمراعاة ظروف المواطنين.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • بهذه التصرفات الخاطئة من قبل الحكومة الان يمكن للبشير ان ينوم في سجنه قرير العين مرتاح البال والضحية المواطن

  • لجان السج م دي فلاحتها في المواطنين؟ امشوا ترسوا القصر الجمهوري بلا ء ياخد كم

  • الحل:
    الحكومه تنتظر برنامج سلعتي و ثمرات حتي تكتمل وبعداك ترفع الدعم!

  • إذا لم تتراجع الحكومة عن قرار رفع الدعم عن الوقود ستسقط . وسيدخل السودان في نفق أحلك من سواد فار الفحم. نقطة على السطر.

  • بالله دي مقاومة ضد المواطن ول ضد الحكومة امشي ترس قدام وزارة المالية ول القصر ذاتو مش في الاحياء لا تراعوا مريض ول زول راجع من شغلوا, وفي النهاية محرشين من الكيزان ول مصلحة عودتهم تاني.

    • كلامك صاح يا new….. شكرا حمدوك
      شكرا قحت
      لا للتتريس…. لا للمعارضة….. نعم لحكومه الثوره…… تقعد بس

  • الثوره القادمه ضد هذه التنسيقيات ولجان المقاومه اولا لأنهم هم أول ناس تنازلو عن الثوره واشترتم الاحزاب