السودان الان السودان عاجل

رفع جلسات التفاوض بين الحكومة السودانية وحركة الحلو

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أعلنت وساطة جوبا لسلام السودان، الخميس، رفع جلسات التفاوض بين الحكومة السودانية و”الحركة الشعبية – شمال”، بقيادة عبد العزيز الحلو، لـ “إيجاد المعالجات اللاّزمة للنقاط الخلافية”.

جاء ذلك وفق رئيس وفد الوساطة توت قلواك، عقب لقائه بمكتبه في عاصمة جنوب السودان جوبا، وفد الحكومة المفاوض برئاسة شمس الدين كباشي، ووفد الحركة برئاسة عمار آمون، كل على حدة.

ونقل بيان أصدره مجلس السيادة الانتقالي السوداني عن قلواك قوله، إن الوساطة “قررت رفع جلسات التفاوض المباشرة اليوم لإتاحة الفرصة للوفدين لإجراء مزيد من المشاورات بهدف إيجاد المعالجات اللازمة للنقاط الخلافية”.

وأشار المجلس إلى أنه “تلقى توضيحا من رئيسي الوفدين بشأن سير عملية التفاوض والقضايا التي لم يصل فيها الطرفان لنقاط توافقية”.

وأضاف قلواك: “الوساطة ترى بأن النقاط الخلافية ليست قضايا محورية، ويمكن معالجتها من خلال العزيمة والإرادة المتوفرة لدى الوفدين لتحقيق السلام”.

من جانبه، قال متحدث الوفد الحكومي المفاوض خالد عمر يوسف، بحسب البيان، إن “المقترحات التي قدمتها الوساطة والرؤية التي طرحتها تعد رؤية إيجابية وبناءة”.

وأوضح أن “الوفد الحكومي سيبذل خلال اليومين القادمين، كل ما في وسعه لتجاوز النقاط العالقة”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • طبعا الحاصل شنو مافي زول عارف 🤔
    النقاط الخلافية هيا شنو ما في زول عارف ،النقاط التي اتفق عليها شنو ما في زول عارف وفي النهاية الشعب السوداني هو البحاسب عالمشارييب وهوا الحايلبس في الحيط .