السودان الان السودان عاجل

الحركة الإسلامية تدعو إلى الخروج للشارع وإسقاط الحكومة

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

دعت الحركة الإسلامية السودانية، الخميس، إلى الخروج للشارع وإسقاط الحكومة الانتقالية، عقب تحرير الأخيرة سعر الوقود في البلاد.

وأوضح البيان أن الحكومة الانتقالية تضيّق في معيشة السودانيين بـ “سياسات اقتصادية قاسية ومتوحشة”.

وأكد البيان أن سياسات رفع الدعم يجب أن تمارس في تدرّج لا يرهق المواطن، وتتم وفق سياسات تعويضية لقطاعات الشعب التي تحتاج إلى دعم وسند.

وأضاف: “ندعو كل الشرفاء للخروج بقوة وحزم لرفض هذه السياسات وإسقاط هذه الحكومة (…) عاجلا”.

وتابع: “نأمل ممن بيدهم مقاليد الأمور من العقلاء المسؤولين عن أمن البلاد وسيادتها بألا يتأخروا في الاستجابة لمطالب الجماهير”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • انا صراحة لست متاكد من الذى يحكمنا الان لكن من الواضح انو احزاب الحريه والتغيير هي مجرد ديكور لا حول لهم ولا قوة واسالوهم هل كان لهم يد فى قرار ذيادة اسعار المحروقات هو حتى لم يعرض على مجلس الوزراء .

  • طوال ثلاثين عاماً لم أر للكيزان انجازاً ولكن حقيقة كانت لعبة الاقتلاع المزعوم مبهرة فقد أجادوا أيضاً لعبة الفشل والتواطوء فأكثر مايميزهم تلك الأبواق الاعلامية وأخطر ارثهم تلك الخوازيق الماهرة وأتذكر فزاعاتهم بالتبشير بحروب أهلية أعدوا لها مسبباتها وآلياتها بزراعة المليشيات وصنعوا قاعدة لا ترضى بغير الثراء بديلاً و سيسوا الجيش باحكام وو ضعوا أذرعتهم في القضاء والخدمة المدنية وصنعوا طبقة طفيلية رأسمالية بأموال الغسيل وأحرقوا كل ما يعين أي حكومة قادمة بتدمير المؤسسات والمشاريع . فكان الشعار ( الزارعنا غير الله اللجي يقلعنا ) برافو ولكن شيئاً واحد لم يكن في حساباتكم قوة الروح وعزيمة المضطهدين والمهمشين والمقهورين ووعي الشرفاء

  • كنا عايزين نطلع
    لكن عشان قلتو كدة غيرنا رأينا
    اي حاجة سيئة في السودان لغاية ٣٠ سنة لقدام بسببكم انتم أيها الاسلاميون

  • لمن بقيتو بره السلطه حنيتو علينا ولمن كنتو جوه السلطه جنيتو علينا،شن العمل معاكم يا ناس الحركه االاجراميه.

    • ام محمد وكل الناس البتعلق…. الحركه الإسلامية لم تدعو للخروج ديل ناس قحت عايزين يسوقكم بالخلا
      يعملوا ليكم انو الناس العايز تطلع للشارع ديل كيزان
      انتو لسه سواقه الخلا دي ماشه فيكم…. دي اسمها سواقه القطيع وفي القطيع الضان
      لانو الضأن غبي
      والله حليلكم مساكين… هي الحكومه دي شنو ما ياها الكيزان اصحو يا ام محمد صحصحي….. أي مليونيه يظهر لينا منشور مفبرك باسم الكيزان عشان يفشلوا المليونيات….