السودان عاجل

والي كسلا يستقبل وفد الترتيبات الأمنية بحركة العدل والمساواة

مصدر الخبر / سونا

كسلا 10-6-2021 (سونا) – بحث والي ولاية كسلا المكلف الأمين العام للحكومة الأستاذ الطيب الشيخ مع وفد لجنة الترتيبات الأمنية بحركة العدل والمساواة السودانية الزائر للولاية برئاسة اللواء فضل إسحاق عضو اللجنة، سبل التعاون المشترك بين حكومة الولاية والحركة على المستوى العام والولائي الخاص باتفاقية السلام الشامل بجوبا و ملف الترتيبات الأمنية.

وأشار الوالي خلال اللقاء إلى أهمية الملف و دور الحركة في العمل السياسي والكفاح من أجل قضايا وهموم المواطن السوداني.

وقال إن الحركة تعتبر من الحركات الكبيرة والمهمة وهي فصيل متقدم سيسهم بفاعلية في تحقيق مطلوبات ثورة التغيير وشعاراتها في الحرية والسلام والعدالة، داعياً إلى العمل بروح الفريق الواحد من أجل إرساء دعائم السلام والديمقراطية.

وقدم الوالي للوفد تنويراً شاملاً حول مجمل الأوضاع بالولاية السياسية والأمنية والظروف الإستثنائية التي شهدتها في الفترات السابقة وتأثيراتها الأمنية والمجتمعية، مؤكداً أن الولاية تشهد إستقرارا أمنياً كاملاً ، مؤكداً دعمه غير المحدود لتنفيذ بنود اتفاق السلام للخروج من الأزمات التي تواجه البلاد.

من جانبه أوضح رئيس وفد الحركة أن الزيارة للولاية تأتي في إطار الطواف الإداري على الإقليم الشرقي بغرض تفقد مكاتب الحركة ومجريات الأحوال الساسية والأمنية وسير تنفيذ إتفاق جوبا للسلام، بالإضافة إلى تبصير الجماهير وتنويرها بسير الإتفاق وآخر ما وصل إليه ملف الترتيبات الأمينة، مؤمناً على ضرورة أهمية العمل المشترك لجميع مكونات الشعب السوداني وفق إرادة وطنية خالصة لإنجاح الفترة الإنتقالية خاصة جانب ملف الترتيبات الأمنية.

 وكان الأمين السياسي لمكتب الحركة بولاية كسلا علي عمر علي قد رحب بالزيارة التي اعتبرها محل تقدير و تؤكد على اللحمة السودانية وقومية الحركة التي اهتمت بقضايا شرق السودان، مؤكداً  استعدادهم للتعاون مع حكومة الولاية وخلق نوع من التوافق والإنسجام.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

أضف تعليقـك