السودان الان

المركز الإقليمي للتدريب يشيد بخطوة عقار منح النساء والشباب مناصب

مصدر الخبر / سونا

 الخرطوم 10-6-2021(سونا) ـ أشاد المركز الإقليمي للتدريب وتنمية المجتمع المدني بإعلان الحركة الشعبية قيادة مالك عقار تعيين امرأتين في موقعي الأمين العام والناطق الرسمي.

وقالت قيادة الحركة في بيان لها إنها عينت سلوى آدم بنية أميناً عاماً، وفواتح النور ناطقاً رسمياً. وأوضحت أنها ستصدر قرارات تنظيمية وسياسية متتالية تستكمل بها الهيكل التنظيمي المؤقت للحركة الشعبية على المستوى القومي والولائي والمكاتب المتخصصة بجانب اتحادي نساء السودان الجديد وشباب الحركة الشعبية.

وأهاب المركز الإقليمي  في تصريح صحافي له اليوم بالقوى السياسية للموافقة على منح المرأة والشباب مناصب قيادية.

وأوضح التصريح الصحافي للمركز الإقليمي أن منظمات المجتمع المدني ظلت تدعو لضرورة إشراك النساء والشباب في المناصب القيادية. وأشار المركز إلى دور النساء والشباب في ثورة ديسمبر الظافرة.

 الجدير بالذكر أن المركز كان قد نفذ مشروعاً بعنوان آليات تعزيز وقياس المشاركة السياسية للشباب السوداني، ولديه كتاب تحت الطبع شمل عددا من التوصيات من بينها ضمان مشاركة الشباب بنسبة لا تقل عن 40% في هياكل الأحزاب وضمان تمثيل الشباب في الهيئات الحزبية الرئيسة وهيئات الحزب الفرعية الأخرى.

يذكر أن الهدف من مشروع آليات تعزيز وقياس المشاركة السياسية للشباب السوداني هو دراسة الوضع الراهن لمستويات وأشكال المشاركة السياسية للشباب السوداني وفهم العوامل التي تحد من مشاركتهم أو تعيقها تماماً ويشكل هذا الفهم أحد أهداف المشروع.

بينما يتمثل الهدف الثاني في تحديد واقتراح الآليات ذات الصلة التي يجب إنشاؤها لتفعيل وضمان المشاركة السياسية الهادفة للشباب والسعي إلى دمج هذه الآليات والضمانات في الدستور الجديد والقوانين الإنتخابية وغيرها من التشريعات في الحقبة الديمقراطية الجديدة للسودان.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

أضف تعليقـك