السودان عاجل

الصراعات القبلية بالبلاد لها أبعاد سياسية

مصدر الخبر / سونا

سنار 10-6-2021 (سونا) -قال عضو مجلس شركاء الفترة الإنتقالية رئيس التحالف السوداني خميس عبد الله أبكر إن ما يحدث من صراعات قبلية حاليا في بعض الولايات له أبعاد سياسية ويتطلب العمل المشترك لمعرفة جذور الصراع ومعالجته

وأضاف لدي مخاطبته اليوم بقاعة ساحة الحرية بمدينة سنار قيادات التحالف السوداني  ممثلا في المكتب التنفيذي بولاية سنار إن اتفاق السلام وضع حد لكل مشاكل السودان من خلال المسارات التي تم عبرها توقيع اتفاق السلام بجوبا، وقال إن التغيير الذي ننشده مشاركة الجميع في بناء مستقبل السودان ، مشيراً إلى أن التحالف يرحب بكل من يرغب في الإنضمام اليه وهو جسم يسع الجميع.

 

وقال إن اتفاق جوبا وجد معارضة وتشكيك عند توقيعه من قبل كثيرين إلا أنها تسير بثبات في تنفيذ اتفاقية السلام رغم التحديات التي تواجه تنفيذها ، مطالبا بأهمية توفير سبل حياة أفضل لكل الشعب السوداني خاصة الشباب.

ووجه سيادته رسالة لقيادة الحزب بالولاية بالعمل مع الجميع وتجاوز كل صراعات الماضي وان يكون الجميع تحت خدمة الوطن والحزب والعمل على معالجة كل المعوقات بتنسيق وتماسك قوى من أجل تحقيق التوافق المنشود.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

أضف تعليقـك

تعليق

  • هو متين اتحولت الحركات المسلحة الي احزاب هل تم اعلان ذلك وهل تم الاعداد لقانون تسجيل الاحزاب ولا المسالة بقت جوقا ساكت الي الان الحركة حركات مسلحة وليس حركات او احزاب مدنية