السودان الان

لجنة الطوارئ بالقضارف تستعرض خطط اللجان المختلفة

مصدر الخبر / سونا

القضارف 10-6-2021(سونا) – استعرض إجتماع اللجنة العليا للطوارئ الذي ترأسه مساء أمس  بأمانة الحكومة  والي القضارف دكتور سليمان علي ، خطط اللجان الفرعية المختلفة على صعيد المحاور الهندسية والصحية  والزراعية .

كما استمع الاجتماع للإحتياجات الآنية العاجلة  لتأمين الولاية خلال الخريف  خاصة على صعيد  الناموسيات والخيام وغيرها من المعدات  والتجهيزات كما تعرف الإجتماع على الإجراءات الاحترازية على صعيد المحور الزراعي  الذي يشمل التحسب لطوارئ الآفات التي تظهر أثناء الموسم الزراعي  عبر التشبيك مع وزارة الزراعة الاتحادية لتأمين الوقود وتوفير السيولة لتعويض المزارعين المتضررين عبر عدد من البدائل  .

  ووقف الاجتماع على ترتيبات حكومات المحليات لمجابهة طوارئ الخريف خاصة التحسب للأعاصير والفيضانات  في المحليات ذات الهشاشة .

  وأمن الاجتماع على رؤية مفوضية العون الإنساني بالولاية  القائمة على استنفار جهود  المنظمات الدولية  العاملة بالولاية  لمناصرة خطة حكومة الولاية لمجابهة طوارئ  الخريف  عبر المساعدات اللوجستية  وغيرها من الآليات  .

ووجه الوالي  وزارة المالية بوضع خطة مرنة  تواكب عمل الطوارئ وتستجيب للأزمات التي تطرأ بجانب تأهيل عدد من الشركات للتدخل السريع تحسبا للطوارئ  كما دعا الوالي هيئة الطرق والجسور الإتحادية لمراجعة الطريق القاري عند عدد من نقاط الهشاشة التي تمت صيانتها الموسم الماضي  .

وقال إن الاجتماع اطمأن على ترتيبات إستلام المحليات  الإمدادات الدوائية الخاصة بفصل الخريف.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

أضف تعليقـك