السودان الان السودان عاجل

منتدى "روب وكوي" توزع آلات زراعية للمجتمعات المحلية في البحيرات

مصدر الخبر / راديو تمازج

قامت منتدى روب وكوي العالمي، بتوزيع عشرة محاريث زراعيه، لثلاثة مجتمعات “روب وكوي، وفكام”، في مقاطعتي رمبيك الوسطى والشمالية في ولاية البحيرات، يوم الإثنين هذا الاسبوع.

وقال مبور كاو لام، المدير العام لوزارة الزراعة والغابات، لراديو تمازُج، أن توزيع الأدوات الزراعية للمجتمعات المحلية، الهدف منها مساعدات تلك المجتمعات التي تأثرت بالعنف العشائري، من اجل زيادة الانتاج الزراعي.

وتابع: “اليوم قمنا بتوزيع 10 محاريث الثيران، على المجتمعات الزراعية في رمبيك الشمالية والوسطى، وهذا يساعد على تأمين الغذاء لأنهم مجتمعات زراعية ويعتمدون على الزراعة كمصدر أساسي للغذاء”.

وأضاف: “المجموعات التعاونية يمكن تساعد في عملية الزراعة تلعب دورا مهما في التحول الزراعي، وتساعد المزارعين في زيادة أرباحهم وتسهيل الوصول إلى السوق”.

من جانبه قال زكريا كوي اجاك، رئيس المنتدى، أن توزيع “المحاريث” الزراعية، علامة للحفاظ على التعايش السلمي بين المجتمعات الثلاثة “فكام، و كوي، وروب” في ولاية البحيرات.

اوضح ان المنتدى، قام بتوزيع المحاريث على الفئات الأكثر ضعفاً، و الرؤساء وقادة الشباب، لدورهم في الحفاظ على السلام المجتمعي.

وقال السلطان مريال وتنيك منيل، لراديو تمازُج، أن الأدوات الزراعية “محاريث الثيران”، يساعد في الحفاظ على السلام المجتمعي والمصالحة،  قائلاً: “لن يترك الناس الزراعية والذهاب الى سرقة الماشية، او القتل انتقاماً، ورسالتي لكم من يسمعون صوتي، لنعمل من اجل السلام لنحارب الجوع بالزراعة”.

 

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج