السودان عاجل

الجبهة الثالثة تمازج بغرب دارفور تؤكد دعمها للسلام

مصدر الخبر / سونا


الجنينة 18-5-2021(سونا) – أعلنت قوات الجبهة الثالثة تمازج بولاية غرب دارفور تمسكها بترسيخ قيم السلام المجتمعي وحماية مكتسبات المواطن والتصدي لكافة أشكال العنصرية والقبلية .

وأكد قائد الجبهة الثالثة تمازج بالولاية اللواء ” أحمد آدم قجة ” لدى مخاطبته الإستعراض العسكري لمنسوبي القطاعات الذي أقيم بالجنينة أمس، أكد جاهزية قواته لحماية اي شبر من أرض البلاد ، موجها قواته بالضبط والإلتزام بالموجهات العسكرية الداعمة لعملية السلام .
ودعا اللواء قجة حركتي الحلو وعبدالواحد بضرورة الإنخراط في مفاوضات جوبا لطي أمد الحرب والتي أستمرت لعدة سنوات مخلفة الدمار والتشريد .

كما وجه رسالة لمجلسي السيادي والوزاري الإسراع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية والإيفاء بما جاء في إتفاق السلام دعما لتمزيق فاتورة الحرب .
على ذات الصعيد أشار قائد ثاني قطاع غرب دارفور العميد “أحمد يعقوب ” إلى أهمية الدعوة للسلام والوحدة من اجل تحقيق العيش في سلام ووئام بعيدا عن الخراب والدمار  و تكاتف الجميع من أجل حماية البلاد .
فيما حيا العقيد احمد حسن حريقيس القوات النظامية المختلفة وقيادات الإدارة الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وضباط وضباط الصف والجنود لمشاركتهم في الإستعراض العسكري من أجل حماية الوطن .
كما تحدث في الحشد العسكري الجامع للجبهة الثالثة العقيد عبدالرحمن عبدالخير ورئيس الخدمات والإدارة العميد احمد حبيب الله مارن والعميد أحمد حرييات مؤكدين إلتزامهم بنبذ القبلية والجهوية والتمسك بالعقيدة القومية للقوات .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا