السودان الان السودان عاجل

قرار باعفاء رئيس القضاء وقبول استقالة النائب العام في السودان

مصدر الخبر / السودان اليوم

قرر مجلس السيادة الإنتقالي في إجتماعه الدوري برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس ، الفريق أول *محمد حمدان دقلو* بالقصر الجمهوري مساء الاثنين ، قبول إستقالة الأستاذ تاج السر الحبر من منصبه كنائب عام لجمهورية السودان .

وقال الأستاذ محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة الناطق الرسمي باسم المجلس ، في تصريح صحفي، أن المجلس، قام بإعفاء الأستاذة نعمات عبد الله محمد خير من منصبها كرئيس للقضاء.

وأوضح الفكي أن النائب العام كان قد تقدم باستقالته عدة مرات من قبل ولكن في هذه المرة الأخيرة كان أكثر إصراراً على التنحي من منصبه.

وأضاف الفكي أنه وفقاً لإختصاصات مجلس السيادة الواردة في الفصل الرابع من الوثيقة الدستورية فإن المجلس يعتمد تعيين رئيس القضاء وقضاه المحكمة العليا ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية بعد ترشيحهم من قبل مجلس القضاء العالي.

وأبان الفكي أنه لحين تشكيل مجلس القضاء العالي، يعين مجلس السيادة الإنتقالي رئيس القضاء ، كما ينطبق هذا الأمر على النائب العام، وفقا لما تضمنته الوثيقة في الفقرة التالية ” يعتمد المجلس تعيين النائب العام بعد ترشيحه من قبل المجلس الأعلى للنيابة العامة ولحين تشكيل المجلس الأعلى للنيابة، يعين مجلس السيادة النائب العام”.

عن مصدر الخبر

السودان اليوم