السودان الان السودان عاجل

إعفاء كامل مديونية السودان للبنك وصندوق النقد الدوليان وبنك التنمية الأفريقي

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أعلن الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء عن إعفاء كامل متأخرات مديونية السودان على كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبنك التنمية الأفريقي مما يفتح الباب واسعا لعودة السودان المستحقة للمجتمع الدولي

وأعرب حمدوك في تصريحات صحفية عقب الجلسة الخاصة لمعالجة ديون السودان عن سعادته بمخرجات مؤتمر باريس قائلا: ان المؤتمر سمح للسودان ىان يقدم للعالم التغيير الذي تم وتحدياته وأولوياته وان العالم استمع للسودان بشكل جيد .

واكد رئيس مجلس الوزراء أن مؤتمر باريس يشكل بداية لعلاقة راسخة ومطمئنة جدا لعودة السودان للمجتمع الدولي.

وأضاف ان منتدى رجال الأعمال كان ناجحا جدا وأتاح للسودان فرصة المشاركة مع المجتمع الدولي ومجتمع رجال الأعمال الاوربي والفرنسي أولويات الحكومة الانتقالية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • الله ينصرك ياحمدوك. ..ما قصرت صبرت ونلت …يلا باقي البيت الداخلي رتب الأوضاع. .وحارب الفساد …وصلنا للديمقراطية المستدامة بإذن الله

  • ليس إعفاء ولكن سداد بواسطة قروض تجسيرية وهذا يفتح الباب للحصول على قروض جديدة من هذه البنوك لتمويل نفقات الحكومة من مصادر حقيقية مما سيقلل من استدانتها من البنك المركزي ويوقف او يقلل التضخم. هذا أيضا يشكل خطوة لتسوية الديون الثنائية وضم السودان الي البلدان المستفيدة من مبادرة البلدان المسكينة المثقلة بالديون. الى الامام.

  • ما شاء الله تبارك الله
    بس ورونا المديونية كانت كم ومنو العفي لينا
    أهم حاجه كانت كم…..