اخبار الاقتصاد

كم عدد المشاركين بوفد الحكومة في مؤتمر باريس لدعم السودان ؟ وزارة الاعلام تجيب

مصدر الخبر / المشهد السوداني

 

أعلنت الحكومة السودانية ، اليوم الجمعة عن وضع اللمسات الأخيرة لمؤتمر باريس لدعم السودان، والذي سيقام في يوم 17 مايو الجاري.

وقالت وزارة الثقافة والاعلام السودانية، ان وفد الحكومة المشارك في مؤتمر باريس، يتكون من ” ٣١” شخص فقط برئاسة دولة رئيس الوزراء وعضوية عدد من الوزراء، بينهم فنيين، وخبراء مختصين و إعلاميين.

وأشارت الوزارة الى ان الحكومة الفرنسية قدمت الدعوة لعدد من رموز ثورة ديسمبر المجيدة للمشاركة في مؤتمر باريس لدعم السودان على نفقة فرنسا .

وأكدت وزارة الثقافة والاعلام السودانية بأن الحكومة الانتقالية جهزت ملف كامل للاستثمار في السودان لعرضه على المجتمع الدولي .

وفي وقت سابق، قال السفير جبير اسماعيل جبير القائم بالاعمال بسفارة السودان بفرنسا بالانابة (لسونا) ان الحكومة الفرنسية في غاية الحماس لهذا المؤتمر ولا صحة لما يتم تداوله من تذمر الحكومة الفرنسية لكثرة المشاركين فى الوفد السوداني مؤكدا ان فرنسا ترحب بمشاركة كافة القطاعات الفاعلة على المستويين الرسمي .

وأضاف السفير جبير ان فرنسا هي التي دعت لهذا المؤتمر واصدرت توجيها واضحا لكافة وسائل الإعلام الفرنسية ان تتناول هذا الحدث وتبرزه في كل الوسائل الاعلامية مضيفا ان فرنسا ترى كثرة الراغبين في المشاركة امرا ايجابيا بحسبانه يعبر عن رغبتها في اقامة حدث سياسي واقتصادي فاعل يدعم الانتقال السياسي في السودان .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني