السودان الان السودان عاجل

البشير يدعو رئيس الحركة الشعبية شمال لتوقيع إتفاق السلام

مصدر الخبر / المشهد السوداني

هنأ والي جنوب كردفان الدكتور حامد البشير مواطني الولاية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، جاء ذلك لدى مخاطبته جموع المصلين بميدان الحرية بكادقلي، حيث تفقد الوالي برفقة أعضاء الحكومة واللجنة الأمنية قيادة الفرقة 14 مشاة و رئاسة الشرطة إضافة إلى جهاز الأمن والمخابرات العامة و الدعم السريع لتقديم المعايدة.

ودعا الوالي عبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال إلى توقيع إتفاق السلام، وقال “حان الوقت لوقف الدموع والجراحات من أجل الوطن” ، مؤكداً على جاهزية عدد من المشروعات التنموية للتنفيذ والممولة من جامعة الدولة العربية بقيمة 25 مليون دولار، مشيراً إلى إعدادهم لمشروعات طموحة للطرق والمطارات بالولاية علاوة على المسالخ والمحاجر لصادر الثروة الحيوانية بكادقلي و أبوجبيهة و إنشاء أسواق حديثة للمحاصيل بكلفة 945 مليون دولار.

وتوقع حامد زيارة وفد من القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية والامارات وبعض الشركات الألمانية خلال الأيام المقبلة للولاية، مناشداً المجتمع بوقف العدائيات و تحقيق معاني الإخاء الإجتماعي والإقتصادي و السياسي، و حيا المؤسسات العسكرية و الأمنية على دورها في إستقرار الأوضاع بالمنطقة.

و طالب والي جنوب كردفان بالوصول للجناة في مجزرة القيادة ومحاسبتهم، رافضاً كافة أشكال الإدانات ضد مكونات الثورة المختلفة و المحاولات الساعية للقضاء عليها كما طالب لجنة التحقيق في فض إعتصام القيادة 2019 بالإسراع في كشف نتائجها.

من جانبه حذر مدير إدارة الإرشاد و الأوقاف بالولاية الدكتور خلف الله عبدالوهاب الذي خاطب المصلين عقب صلاة العيد حذر من العودة إلى المحرمات عقب إنتهاء شهر رمضان المعظم و قال إنها فترة للتصافح و التسامح.

و دعا خلف الله الحكومة و المكونات المجتمعية للمصالحة و القضاء على مظاهر الحروب و الحد من المشكلات و الفتن بجانب العمل على نهضة الولاية ، مطالباً أئمة المساجد بالعمل على تهيئتها للشباب و ناشدهم برفع الهمم و العمل على الإنتاج.

و لفت عبدالوهاب إلى التخلي عن المظاهر القبلية و العنصرية بجانب الإجتهاد من أجل نشر روح التعاون وسط المجتمع.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

تعليقات

  • البلد دي كان فيها نميري واحد و هسع فيها بشير واحد (فك الله كربته وعجل بفرجه) عشان كده اكتبوا حامد البشير

  • ماتكتبوا اسم الراجل واضح فى عنوان الخبر…انا قلت الشير اتحول علمانى داخل السجن ولا شنو.