السودان الان

 القوات المسلحة السودانية: لم نصدر تعليمات باستخدام الذخيرة تجاه المواطنين

مصدر الخبر / الحراك السياسي

الخرطوم – الحراك السياسي

اصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا في ساعة متاخرة اكدت فيه انه لم تصدر اي تعليمات للقوات التي تحمي محيط القيادة العامة باستخدام الذخيرة تجاه المواطنين..

وقالت انها تعتذر و تتأسف لما وقع من احداث خلال مسيرات اليوم وتعد الشعب السوداني ان ماحدث سيخضع للتحقيق والالتزام، بكشف نتائج التحقيق وتمليكها للرأي العام والعدالة يجب أن تأخذ مجراها وفق مقتضيات القانون.

واكد البيان الالتزام بحماية الفترة الانتقالية وحراسة مكتسبات الثورة والتصدي لأي محاولة تعيق نجاح الفترة الانتقالية و التحول الديمقراطي.

واشار البيان انه تم قفل محيط القيادة من مبدأ حماية المواطنين، وحتى لا يتم استغلال المسيرات من جهات لها أجندة ترمي لاجهاض مسيرة الانتقال وخلق فتنة بين الشعب وقواته المسلحة .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الحراك السياسي

تعليقات

  • ما اصدرتو تعليمات مابتحلكم دى مسؤوليتكم القاتل والمقتول مسؤوليتكم لو منكمولو مندسين زى مابتقولو واخجلو لما تقولو فى مندسين …شغلكم شنو انتو لما مندسين يقتلو اولادنا بالقرب من قيادتكم للمرة التانية وانتو قاعدين …على شنو داقين قسم ….فشل تخجلو منه مش تقولو ماصدرنا تعليمات…وفى فض الاعتصام الاصدر منو …اذا كان القائد العام عامل رايح

  • نريد قياده مدنيه للجيش حتى يؤهل لمقاتلة العدو الخارجى بدل قتل مواطنيه..اسد على وفى حلايب…..

  • هل من المعقول يقوم جنود من الجيش بإطلاق النار من دون تعليمات!!! وما هو المبرر لإطلاق النار على مواطنين عزل!! هل الجيش مخترق!!! أين هي قيادات الجيش مما حدث!!! ولماذا لم يتم القبض على الضباط المسؤولين عن الحراسة!!! ومن يدفع الأمور لحرق السودان؟؟

  • اكتر جيش فالح في قتل ابناء وطنو كلو يوم بتثبتو للعالم انكم استغفر الله احسن اسكت لاني صايم