السودان الان السودان عاجل

وزير الصناعة ابراهيم الشيخ يكتب عن مذبحة اليوم “من اطلق الرصاص؟”

مصدر الخبر / صحيفة السوداني

خرج الشباب اليوم ٢٩ رمضان، منددين بمجزرة فض الاعتصام، ومطالبين بالعدالة والقصاص.
وحق لهم ان يخرجوا وتهدر مواكبهم في الشوارع وفاءا للشهداء.
اختاروا ذات المكان الذي وقعت فيه الواقعة وتخضبت فيه الارض بالدماء، جاءوا اليوم من فجاج الخرطوم كلها… سدت الطرقات والمداخل امامهم، ولكنهم دخلوا الميدان عنوة واقتدارا رغم المتاريس والحصار والمصفحات والعسكر.
هذا النهار كنت اتحدث مع وزير الداخليه على هامش اجتماع مجلس الوزراء عن ٢٩ رمضان وفض الاعتصام، ومراعاة حرية مواكب اليوم، وعدم التعرض للشباب مهما يكن.. اكد لي وزير الداخليه انه وجه كل الاجهزة عدم التعرض للمواكب والتظاهرات وعدم حمل السلاح، وقال لي نصا: “لا نريد المزيد من الدماء ولا الضحايا ويكفينا ما كان”.

فمن اطلق الرصاص؟
ومن استرخص وسفك الدماء؟
ومن داس على الحريات؟

ومن استهان بهذه الذكري الفجيعة، واختار ان يجدد جراحاتها بالمزيد من الدماء والشهداء؟
آن للجنة اديب ان تنطق.
وعلينا حساب من يطلق الرصاص على ذلكم النحو البئيس.
لن نتصالح مع الرصاص والقتل والقمع والهمج
ولن نتواطأ معهم بالصمت.
تطاول اجل العدالة من شأنه ان يصيب الناس بالقنوط فيها.
لن نسمح بأن تقيد احداث اليوم ضد مجهول،
ولن نسمح ان تكون حكومة الثورة امتدادا لحكومة القهر والطغيان.
وما لهذا استشهد المئات ولا قامت الثورة.
المجد للشهداء
المجد للاحرار
المجد للثوار

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

تعليقات

  • كذاب و حرامي و مرتزق يا ابراهيم الشيخ.

    استقيل و لانك واحد من المجرمين لن تستقيل.

    يوم حسابكم ات باذن الله

  • لماذا لا تنشروا بعض التعليقات مع إنها لا تحتوي على أي إساءة شخصية مثل م يرد ف بعض التعليقات ! ؟ ! ؟

  • لكل عملاء الموقع ومرضاهم . ألم يئن الأوان لنثوب إلى الله ونغسل قلوبنا من دنس النفاق والحقد والرغبة و الخيانة ونحن نعيش شهر الأوب والغفران . من يقتلون هم ابناؤكم من رحم هذا الشعب الصابر العنيد المؤمن بربه وبقدره وبوطنه . وتقروا بالحق دون تزلف أو رياء أن بلادنا بين براثن عدو مجرم غادر بلا دين ولا خلق هم من أباحوا القتل و الاغتصاب و حولوا النيل قبوراً للثائرين من شبابنا وهم نسل الشيطان الراقص والكوز الضال القابع خلف أسوار الوهم .

  • أنت ياإبراهيم الشيخ واحد من المسؤلين ،لانك وضعت يديك في يد المجرمين ،انت واحد عميل للجيش ولحمتي المجرم القاتل العميل .

  • بلاش لخبطه اي سياسى يعرف ان الثوار لو تجاوزوا حدودهم ليس أمام الجيش الا اطلاق النار…كان الافضل تشاركوا الثوار افطارهم لضمان السلميه وتكونوا شهود لما قد يحدث.

    • ي م مربى وم عرفت التربية أظنك ي ريد بدابي الخلاء المسموم
      الثوار قتلوا أثناء عودتهم لمساكنهم عن اي تجاوزات تحكي

  • مخطط شيوعي واضح .. مخطط شيوعي بالتنسيق مع جماعات متمردة فشلت في السيطرة على الحكم , سيناريو تكرر كثيرا , الشيوعي بتجمع المهنيين الجديد الفاشل يسعى الى العودة الى المربع الاول من خلال دماء الشباب و بالتاكيد قاموا بقتل الشباب في المسيرات ,, وتلفيقها للقوات المسلحة للتشوية , الشيوعي الفاشل مع تجمعه الاخرق يظن ان الناس اغبياء وسيكررون ما قام به اخوان مصر في رابعة , الاخوان الارهابيين و ايضا الشيوعي هما وجهان لعملة واحدة وغير االمصدق ارجعا للتاريخ , الشيوعي ارتكب مجزرة كبيرة زمان مثلما ارتكب الانقاذ

    • يعني شنو كلامك ده ؟الجيش اليوم ما حاصر المتظاهرين؟ما سكوهم بالعصي وما ضربوهم رصاص؟ما فض الاعتصام الاول في القياده بالتزامن في كل الولايات؟ما تكون حافظ ساكت شغل مخك شويه و مع ده كلو بقول ليك الجيش و الشيوعي و الدعم السريع و الكيزان كل واحد ازفت من التاني يحرقوهم بجاز

  • إبراهيم الشيخ بعد ظهورك مع الكوز اللعين ميرغني إدريس و إشادتك بالصناعات الدفاعية (الأسم الجديد لهيئة التصنيع الحربي) أنا غسلتا إيدي منك.