السودان الان السودان عاجل

الجيش يصدر بيانا عقب احداث ذكرى القيادة العامة – نص البيان

مصدر الخبر / السودان اليوم

اصدرت القوات المسلحة بيانا هاما عقب الاحداث المؤسفة التى وقعت قرب القيادة العامة اليوم وقال البيان “تعتذر و تتأسف القوات المسلحة لما وقع من احداث خلال مسيرات اليوم وتعد الشعب السوداني ان ماحدث سيخضع للتحقيق والالتزام
بكشف نتائج التحقيق وتمليكها للرأي العام والعدالة يجب أن تأخذ مجراها وفق مقتضيات القانون”

وسقط شهيدان باعيرة نارية واصيب عدد من المتظاهرين مساء اليوم في احياء الذكرى الثانية لمجزرة فض الاعتصام قرب نفق جامعة الخرطوم وفقا لمصادر متطابقة . وتوفي الثائر عثمان احمد بدرالدين الذي اصيب بطلق ناري ونقل الى مستشفى رويال كير وتوفي في العملية ، وتوفي الثائر مدثر مختار بخيت ، يسكن اركويت شارع الستين بمستشفى الزيتونة اصيب بطلق ناري في الصدر ايضا .. ونقل عدد من المتظاهرين اصيبوا اصابات متفاوتة الى مستشفى فضيل ورويال كير

فيما دعا د. عبد الله حمدوك رئيس الوزراء لاجتماع عاجل الان يضم وزراء الدفاع والداخلية والعدل ومدير جهاز المخابرات العامه والنائب العام.

ويبحث الاجتماع أحداث هذه الليلة التي سقط فيها ضحايا وجرحى عقب الافطار الذي دعت له أسر الشهداء بمناسبة ذكرى فض الاعتصام قبل عامين.

وسيصدر بيان حكومي عقب الاجتماع .

نص بيان الجيش

اولا:
تعتذر و تتأسف القوات المسلحة لما وقع من احداث خلال مسيرات اليوم، وتعد الشعب السوداني ان ماحدث سيخضع للتحقيق والالتزام؛ بكشف نتائج التحقيق وتمليكها للرأي العام، والعدالة يجب أن تأخذ مجراها وفق مقتضيات القانون.

ثانياً:
تأكيد الالتزام بحماية الفترة الانتقالية وحراسة مكتسبات الثورة والتصدي لأي محاولة تعيق نجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي.

ثالثاً:
تم قفل محيط القيادة من مبدأ حماية المواطنين، وحتى لا يتم استغلال المسيرات من جهات لها أجندة ترمي لاجهاض مسيرة الانتقال وخلق فتنة بين الشعب وقواته المسلحة.

رابعاً:
لم تصدر اي تعليمات للقوات التي تحمي محيط القيادة باستخدام الذخيرة تجاه المواطنين.

الجنة والخلود للشهداء والخزي والعار لأعداء الوطن

عن مصدر الخبر

السودان اليوم

تعليقات

  • تقتلو القتيل وتموشو في جنازته ولما تتزنقو تعتزرو.

  • ربنا يرحمك يامدثر ويجعل مثواك الجنة ان شاء الله.ويصبر والدك ووالدتك علي فراقك. رحمك الله. كان ابنا بارا ورحم الله جميع الشهداء .

  • ولدت الحقيقة حرة فلن تكبلها قيود الخوف والارتعاش . ولن نترك حياتنا أكذوبة أبدية لاكماة العيون التي رأت أقدام الخيانة والغدر تدوس أحلام شعب تعربد في ساحات النضال هتافاً وشعارات . ولن يظل شعبنا يركن إلى جلاديه لتحقيق أمانيه وتطلعاته . وسنخرج من رحم النضال ألف ئائر وثائر فمرحى بالموت على محراب وطن لا نعشقه إلا نحن .

  • الحقيقة انه مخطط شيوعي بالتنسيق مع جماعات متمردة فشلت في السيطرة على الحكم , سيناريو تكرر كثيرا , الشيوعي بتجمع المهنيين الجديد الفاشل يسعى الى العودة الى المربع الاول من خلال دماء الشباب و بالتاكيد قاموا بقتل الشباب في المسيرات ,, وتلفيقها للقوات المسلحة للتشوية , الشيوعي الفاشل مع تجمعه الاخرق يظن ان الناس اغبياء وسيكررون ما قام به اخوان مصر في رابعة , الاخوان الارهابيين و ايضا الشيوعي هما وجهان لعملة واحدة وغير االمصدق ارجعا للتاريخ , الشيوعي ارتكب مجزرة كبيرة زمان مثلما ارتكب الانقاذ

  • الوحش يقتل ثائرا والارض تنبت ألف ثائر
    ياكبرياء الجرح لو متنا لحاربت المقابر

    فض الاعتصام عبارة عن رمال متحركة سيبتلعكم طال الزمن ولا قصر