السودان الان

(الجيش) يستبق إفطاراً لأسر شهداء فض الاعتصام بإغلاق القيادة

مصدر الخبر / الحراك السياسي

الخرطوم: الحراك السياسي

استبق الجيش دعوة إفطار لمنظمة أسر الشهداء في ذكرى فض الاعتصام الثانية الموافق 29 رمضان وقرر إغلاق الطرق المؤدية للقيادة العامة للجش بالخرطوم ـ الثلاثاء، بينما دعا حزب المؤتمر السوداني للانصراف لإنجاح الانتقال الديمقراطي.
وطبقاً لتعميم أصدره الإعلام العسكري للقوات المسلحة ـ الإثنين، فإنه سيتم إغلاق كل الطرق المؤدية للقيادة العامة اليوم الثلاثاء. وقال التعميم “تنوه قيادة القوات المسلحة إلى إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى القيادة العامة يوم غد الثلاثاء 29 رمضان 1442 هجرية الموافق 11 مايو 2021، وتهيب بجميع المواطنين الكرام تجنب الاقتراب واتخاذ الطرق البديلة حفظاً للأمن والاستقرار”.
وكانت منظمة لأسر الشهداء قد دعت للإفطار في ميدان الاعتصام المطل على القيادة العامة للجيش إحياءً للذكرى الثانية لفض الاعتصام.
وحدد نشطاء عبر خارطة في وقت سابق من ـ الإثنين، مكان الإفطار ومواضع للمتاريس وصولاً إلى المكان الذي تم تحديده من مسجد جامعة الخرطوم شمالاً وحتى كلية الأشعة جنوباً، ومن شارع الجمهورية غرباً وحتى صينية بري شرقاً.
وبحسب المنظمة في وقت سابق فإنها أخطرت السلطات الحاكمة بالإفطار لكنها لم تتلقَّ رداً، وأكدت أن تنظيم إفطار حق مكفول لأسر الشهداء.
وفضت قوات نظامية في 29 رمضان الموافق 3 يونيو 2019 محتجين من أمام قيادة الجيش بعد نحو شهرين من الاعتصام، ما خلف مئات القتلى والمصابين والمفقودين.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الحراك السياسي

تعليق