السودان الان

اتفاق مع (سيمنس) لإنشاء أكبر محطة حرارية بالبلاد

مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

 

الخرطوم–الديمقراطي

استأنفت شركة (سيمنس) الألمانية عملها بالسودان، بإنشاء أكبر محطة حرارية بالبلاد في موقعي قري وبورتسودان لإنتاج حوالي 900 ميغاواط من الكهرباء مايعادل 25% من الإنتاج الحالي لقطاع الكهرباء .

والتقى مدير شركة سيمنس بالسودان، كرستوفر نابي، وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد،بحضور يوسف الطاهر مدير شركة التوليد الحراري، والمهندس خالد محمد الطيب، مدير الإدارة العامة للإستثمار بشركة كهرباء السودان القابضة.

وبحث اللقاء موقف تنفيذ المشروعات والتحديات التي تواجهها، ورحب بإستئناف الشركة لمشروعاتهافي موقعي “قري وبورتسودان” داعياً للتوسع فيها.

وأعلن إستعداده لدفع العمل حتى تدخل المحطات الخدمة في أقرب وقت، منوهاً إلى تقديم دراسات مفصلة عن حالة وحدات الأعمال المطلوبة، لزيادة الجاهزية والإعتمادية ومعالجة التحديات، خصوصاً وأن قطاع الكهرباء يقدم فرصاً متنوعة في مشروعات الرياح والطاقة الشمسية والطاقات المتجددة.

ودعا شركة سيمنس لتوسيع إستثمارتها في السودان لاسيما أن قطاع الكهرباء يشهد فرص متعددة من مشروعات، طاقات الرياح والطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، معتبراً شركة سيمنس شريك استراتيجي ولها قدرات فنية عالية وإمكانيات توفير التمويل .

من جهته، عبر مدير شركة سيمنس بالسودان عن إستعداده لتقديم الدعم اللازم لإستكمال المشروعات القائمة، ورغبته بالتقديم في كافة مشروعات الطاقة في السودان، وعبر عن سعادته بعودة الشركة واستئنافها للعمل في السودان بعد رفع الحظر الإقتصادي عن البلاد .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

تعليقات

  • الطاقه الشمسيه هى الحل بإشراك القطاع الخاص في التمويل والتشغيل ويكون النقل والتوزيع مهمة الحكومة
    المحطات بتاعة قرى تم الاتفاق عليها من العهد البائد لا جديد فيها سوى متابعة تنفيذها

  • زمن الكيزان باعو كل شي و اتقسموه بيناتهم و بنو العمارات و تزوجوا مثني و ثلاث مافاضين للكهرباء و هموم الناس

  • لماذا محطة حرارية؟؟؟ عندكم ليها فيرنس؟؟؟، ولا نقعد نشحد (سوية فيرنس للله يا محسنين)…اي توجه لتكوير قطاع الكهرباء هو الطاقة النظيفة (الطاقة الشمسية) بدون تكلفة باهظة وبدون اعطال وبدون انعدام للنعنصر الاساسي وهو الشمس.
    اتقوا الله في البلد دي..واشتغلوا بما يفيد

  • اتفاق قديم من زمن معتز صدمه ٢٠١٨م
    ورونا جديدكم انتو شنو
    لو ده إنجاز ما حقكم حق معتز موسى
    لو إنجاز اصلا…….. أرخص أنواع الطاقه المائيه

  • سيمنس الألمانية تنشئ محطتين حراريتين في قري وبورتسودان
    3 سنوات ago

    معتز موسي

    أعلن وزير الموارد المائية والري والكهرباء، م. معتز موسى، ترحيب الحكومة باستئناف عمل شركة سيمنس العالمية، بالسودان، مشيراً إلى أنها تعمل الآن على إنشاء أكبر محطة حرارية بالبلاد في موقعي قري وبورتسودان لإنتاج حوالي 900 ميقاواط من الكهرباء.

    والتقى معتز موسى، الأربعاء، بوفد من قيادة سيمنس العالمية بقيادة عضو مجلس الإدارةن ليزا ديفس، مسؤولة قطاع توليد الطاقة والأجهزة وقطاع الكهرباء، بحضور السفير الألماني ، وممثل وزارة الخارجية.

    ورحب الوزير بالوفد الزائر، مشيداً بتعاون الشركة واستئنافها العمل في السودان قبيل رفع الحظر الاقتصادي عن البلاد.

    واستعرض موسى ملامح استراتيجية السودان للكهرباء حتى عام 2030، منوهاً إلى إكمال المشروع القائم في موقعي قري وبورتسودان، وعمل مسح فني لجميع الوحدات العاملة في محطات التوليد، إضافة إلى تقديم دراسات مفصلة عن حالة وحدات الأعمال المطلوبة، لزيادة الجاهزية والاعتمادية.