السودان الان السودان عاجل

أبرشية رمبيك الكاثوليكية ترحب بتعيين مطران واو مدبراً رسولياً لأبرشية

مصدر الخبر / راديو تمازج

رحبت أبرشية رمبيك الكاثوليكية في جنوب السودان، بقرار البابا فرانسيس، بابا الكاثوليك في العالم، بتعيين مطران أبرشية واو، المطران ماثيو ريميجيو، مدبراً رسولياً لأبرشية لفترة مؤقتة.

وقال البابا فرانسيس، في بيان التعيين، أن المطران ماثيو، سيكون مدبراً رسوليًا لأبرشية رمبيك إلى حين شفاء مطران رمبيك المنتخب، “كريستيان” الذي اصيب في ساقيه بالرصاص من قبل مجهولين في رمبيك الشهر الماضي.

وأطلق المسلحون النار على المطران كريستيان، ليلاً بمقر إقامته في رمبيك، أدت الى اصابته في الساقين، وأعلنت حكومة البحيرات القبض على 24 شخصاً يشتبه تورطهم في الجريمة بينهم ثلاثة كهنة من الأبرشية.

ووفقا لبيان الفاتيكان بتاريخ 5 مايو الجاري، سيواصل المطران “ماثيو” مهامه مطراناً لأبرشية واو الكاثوليكية بولاية غرب بحر الغزال.

وقال الكاهن أندريا عثمان، رئيس لجنة أبرشية رمبيك، لراديو تمازُج، أن المؤمنين في الأبرشية يرحبون بتعيين المطران ماثيو ريميجيو، مدبراً رسولياً لأبرشية رمبيك. قائلاً: “الكنيسة الكاثوليكية هي كنيسة عالمية، ويمكن لـ أي شخص أن يخدم في أي مكان ويتم تعيينه دون تمييز”.

وقال المؤمن دانيال لات كون، من أبرشية رمبيك، لراديو تمازُج، إنه يرحب بقرار التعيين، حتى يتعافى المطران المُنتخب، قائلاً: “يمكن تعيين أي شخص من أي مكان في العالم مطراناً لأبرشية، وهذا ما حدث، ونحن لا نرفض على من يتم تعيينه خارج أبرشية رمبيك لأن الكنيسة الكاثوليكية هي عالمية”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج