السودان الان

صغيرون تثمن المستوى الاكاديمي المتطور لجامعة الرباط الوطني

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 7-5-2021 (سونا)- أكدت بروفيسور انتصار صغيرون الزين وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي تميز وتفرد جامعة الرباط الوطنى وقدرتها على تقديم مستوى أكاديمي متطور ضمن منظومة مؤسسات التعليم العالي بالبلاد.
جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها بالوزارة امس الفريق اول شرطة حقوقى عز الدين الشيخ علي منصور وزير الداخلية رئيس مجلس جامعة الرباط الوطني وبروفيسور المقداد أحمد علي خالد مدير الجامعة بحضور بروفيسور سامي شريف وكيل الوزارة واللواء شرطة دكتور محمد أحمد محجوب وكيل الجامعة وبروفيسور نادية عمر العطا أمين الشئون العلمية وعدد من القيادات.

وأشارت الوزيرة الى تحقيق الجامعة لاهدافها وسياساتها التعليمية التي جعلتها تتميز وتتفرد الامر الذي اكسبها سمعة طيبة في الأوساط الأكاديمية لتصبح قبلة لطلاب التعليم العالي بالبلاد وعدد مقدر من الطلاب الوافدين.
من جانبه اعلن الفريق اول شرطة حقوقي عزالدين الشيخ على منصور رئيس مجلس الجامعة وزير الداخلية عزم المجلس المضي قدما في تطوير وتحديث منشأت الجامعة بما يتوافق وموجهات وزارة التعليم العالي بتوفير البيئة التعليمية الجاذبة للطلاب حتى يسهموا في نهضة وتقدم البلاد في مجالات التنمية المنشودة.
و شدد وكيل الوزارة البروفيسور سامي شريف على تمسك وزارته بقضية جودة التعليم وتوافق مخرجات الجامعات والكليات مع سوق العمل واصفا جامعة الرباط الوطني بأنها جامعة شبه حكومية تسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية بين أبناء الوطن ومنحهم فرصة دراسية بمؤسسات التعليم َبجانب توفير منح دراسية للمتفوقين في الشهادة الثانوية السودانية وتوزيعها بشفافية وعدالة .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا