اخبار الرياضة

رئيس إرتريا أفورقي يشرف مهرجان الفروسية ويتوج الفائزين

مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: الصيحة

على شرف زيارة الرئيس أسياسي أفورقي  للسودان نظم الاتحاد السوداني للفروسية بنادي الفروسية الخرطوم مهرجانا وكرنفالاً رياضياً لقفز الحواجز والتقاط الأوتاد بتشريف فخيم لسيادة الرئيس وحضور أنيق للدكتورة مريم الصادق المهدي وزير الخارجية السودانية والأستاذ صلاح زين العابدين محمد عبد الرحيم الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير المكلف – ممثل والي ولاية الخرطوم وسفير دولة ارتريا واللواء عبد الرحمن الصادق المهدي رئيس الاتحاد الرياضي السوداني للفروسية وقيادات نادي الفروسية بولاية الخرطوم. اشتمل البرنامح على منافسة في قفز الحواجز والتقاط الأوتاد بمشاركة الفارس عبد الرحمن الصادق المهدي ومشاركة فاعلة لنخبة من نجوم الفروسية الدوليين.

وفي ختام البرنامج توج الرئيس الإريتري الفائزين مع وزيرة الخارجية ووزير الشباب والرياضة المكلف وفي لفتة بارعة اعتلى الرئيس الإريتري منصة التتويج ليتوج إنابة عن الفارس عبد الرحمن الصادق المهدي في منافسة التقاط الأوتاد نالت إعجاب ضيوف الشرف وبقية الحضور.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

تعليقات

  • هذا المنشط ( الفروسية) برغم وجود كل إمكانياته من خيول وجوكية وأراضي منبسطة يمكن أن يقام عليها كل ما يتعلق بهذه الرياضة الا ان هيمنة أسرة آل المهدي لهذه الرياضة قد اقعد بها أيما مقعد وارجعها إلى الوراء عشرات السنين ثم جاءت الانقاذ وأكملت الناقصة. احتكار هذه الرياضة من قبل آل المهدي ومن والاهم من مسئولي الرياضة في البلد يجب أن تتوقف ويتحقق قدر من العدالة بإمكانه إظهار مواهب جديدة يمكن أن تضع السودان من ضمن صفوف المقدمة لهذه الرياضة. الأمر المهم أن آل المهدي غير مؤهلين لهذه الرياضة فالجوكية المحترفين يجب أن يكونوا قصيري القامة ووزن لا يتعدى الخمسين كيلو جرام. فأنا ما عارف الشربكة ليهم شنو ؟

    • مرحباااا بك في نادي الفروسية
      مفتوحه لكل الناس تعال يا كنده ونافس
      ارض الفروسية بإلنزال ما بالكلام والجعحعه
      اولاد المهدي تربوا على الفروسية فرسان اشهد ليهم …. منافسه حره والفارس الجد بظهر في الميدان
      انت والله تكون ما عارف النادي موقعه وين…… كنده مرحبا بيك تعال اتفرج عشان تعرف قيمه الرجال….. وتعرف الفروسية رجاله وشهامه….

    • احتكار شنو يا زول تجاره سكر هي والا شنو…. رياضه طوالي حولتها لسياسة
      هو في شنو ما ادهور ومدهور…. كوره القدم من ١٩٧٣ تاني ما شفنا ليها إنجاز
      ياتو منشط ما مختكر واتقدمنا فيه…
      انت حرقتك الفارس عبد الرحمن
      بس هو فارس تعال اتفرج عشان تعرف قيمه الرجال
      كنده…. انت شكلك كده……