السودان الان السودان عاجل

عبدالواحد نور يطرح رؤية الحركة لتحقيق السلام في السودان لرئيس بعثة “يونتماس”

مصدر الخبر / صوت الهامش

طرح ئيس حركة تحرير السودان،عبدالواحد نور رؤية الحركة لتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام بالسودان الذى يخاطب جذور الأزمة التاريخية، ومبادرة الحوار السوداني السوداني داخل الوطن التى تعمل الحركة لإعلانها قريباً،لرئيس البعثة الأممية المتكاملة لدعم الانتقال في السودان فولكر بيرتس.

وإلتقى “الخميس”عبد الواحد محمد أحمد النور رئيس حركة/ جيش تحرير السودان،فولكر بيرتس رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الإنتقالية في السودان “يونيتامس” وذلك بالعاصمة الجنوب سوادنية جوبا.

ووفقاً لبيان صادر من الحركة طالعته”صوت الهامش” أن رئيس بعثة “يونتماس” فولكر بيرتس قدم شرحاً ضافياً لمهام البعثة الأممية ومن أهمها دعم الفترة الإنتقالية وتحقيق سلام شامل بالسودان ومساعدة السودانيين فى عملية الإنتقال وبناء أسس ديمقراطية راسخة،وأكّد إنفتاح البعثة علي كافة الأطراف السودانية والإستماع إلى رؤي ومقترحات الجميع.

وترفض حركة تحرير السُودان ،قيادة عبدالواحد محمد نور،التفاوض رغم سقوط نظام الرئيس المخلوع عمر البشير .

وأعلنت الحركة في وقت سابق عن إطلاقها مبادرة تهدف للحوار “السوداني-السوداني” في الداخل،تسبقه إجراءات تتخذها الحكومة الانتقالية تتمثل في تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية،ونزع سلاح المليشيات المسلحة وطرد المستوطنين الجدد،بحسب رؤية الحركة.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

تعليقات

  • من هم المستوطنين الجدد يا طيره؟ ملينا حكاية حوار سوداني سوداني وجذور الازمة…انت أشطر من الوقعوا اتفاقية جوبا في حوار لمده عام؟!! جذور الازمة!!! أنت جذورك ما سوداني …احسن ترجع بلدك الكنغو…بلد متقدمة اكتر من السودان وفكنا من شرك… يا ابو شر

  • تم تسمين عبدالواحد نور في الفنادق الإسرائلية تل أبيب إسرائيل و تواصل مشروع تسمينه في فنادق فرنسا شعب دارفور و شعب السودان لا يمكن أن يجنى ذرة خير من أمثال هؤلاء هو أو من أشعل نار الحرب في دارفور و بسببها قتل مئات الآلاف من المواطنين السودان و نزح الملايين من اللاجئين و النازحين داخل و خارج السودان و ما زال صاحبكم سمينا يقابل الخواجات و يظن نفسه أنه خيرا من السلطان على دينار سلطان مملكة دارفور الإسلامية و من العجائب يدعو للعلمانية في إقليم يتوهم أهله أنهم أكثر الناس حفظا للقرآن الكريم في الكرة الأرضية ؟! سئلت السيدة عائشة عن خلق رسول الله صلي الله عليه و سلم قالت كان خلقه القرآن و قال الله في القرآن ( و إنك لعلى خلق عظيم )