السودان الان

خالد يوسف يُوجِّه بالتنسيق بين مؤسسات الدولة مع السِّجِل المدني

مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

الخرطوم- الصيحة

وَجّه وزير شؤون مجلس الوزراء، المهندس خالد عمر يوسف بضرورة التكامُل والتنسيق بين مُؤسّسات الدولة المُختلفة مع السِّجل المدني حتى يتسنّى إيجاد قاعدة واحدة للبيانات لتسهم في التخطيط الاستراتيجي للدولة.

ووقف يوسف خلال زيارته امس للسجل المدني برفقة وزير الاتصالات والتحول الرقمي المهندس هاشم حسب الرسول، على مجمل الأوضاع بالإدارة العامة للسِّجِل المدني بوزارة الداخلية.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء في تصريحات صحفية عقب الزيارة أمس، على الدور المحوري الذي يمثله السِّجِل المدني في المشروع الكلي لإصلاح مؤسسات الدولة المُختلفة، وأشار إلى أهمية قواعد البيانات والمعلومات خلال المرحلة القادمة لاستكمال أهداف الثورة بقيام انتخابات حرة ونزيهة عقب المرحلة الانتقالية، كما وجّه الجهات المعنية بالداخلية سيما السِّجِل المدني الإسراع باستكمال تَسهيل الإجراءات الخاصّة بتقديم الخدمات للمُواطنين بمُجمّعات خدمات الجمهور المُختلفة بوزارة الداخلية.

من جانبه، رحّب وزير الداخلية الفريق أول شرطة عز الدين الشيخ بالزيارة، وأشار إلى أهمية السِّجِل المدني باعتباره مشروعاً يسهم في مَد كل قطاعات الدولة بالمعلومات والبيانات، إضافةً إلى حفاظه على الهوية الوطنية للدولة.

وفي ذات الشأن، أوضح وزير الاتصالات والتحوُّل الرقمي المهندس هاشم حسب الرسول، أنّ المعلومات والبيانات الموجودة بحوزة مؤسسة السِّجِل المدني تُعتبر أهم قاعدة للبيانات والمعلومات بالدولة، مبيناً اتّجاه البلاد لاستكمال مشروع التحوُّل الرقمي باعتباره يمثل حجر الأساس لتحقيق النهضة الشاملة بالبلاد.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة