السودان الان السودان عاجل

الكونغرس يطالب السودان ببناء جيش موحد تحت سلطة المدنيين

مصدر الخبر / جريدة التيار

الخرطوم : التيار

طالب وفد الكونغرس الأمريكي الذي يزور الخرطوم هذه الأيام، الحكومة الانتقالية في السودان، بتكوين جيش موحد تحت سلطة الحكومة المدنية.

وقال عضو مجلس العلاقات الخارجية بالكونغرس الأمريكي، السيناتور كريستوفر كونز، في مؤتمر صحفي للسفارة الأمريكية، أمس الأربعاء، أن رؤيتهم هي تشكيل جيش موحد يضم كل المليشيات المستقلة، تحت مظلة الحكومة المدنية.مشدداً على ضرورة التحاق كل المليشيات به.
ومن جهته، أكد السيناتور كريس فان هولن، من ولاية ميريلاند، حماسه لمتابعة التقدم الذي أحرز منذ قيام الثورة السلمية التي اندلعت في السودان منذ عامين.معتبراً أن الانتقال من حكم الديكتاتورية إلى سيادة القانون وهو ما سيجعل اقتصاد السودان متفاعلاً، وأردف قائلاً: “نريد أن نكون شركاء وأن تكون العلاقات جيدة. ندعم التحول نحو الديمقراطية والسلام والعدالة”.وتأتي زيارة وفد الكونغرس الأمريكي للسودان في إطار تعزيز التعاون للعلاقات السودانية الأمريكية، ومناقشة آخر التطورات على الحدود السودانية الأثيوبية.وشملت الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام، لقاء عضوي الكونغرس برئيس مجلس السيادة، عبدالفتاح برهان، ورئيس الوزراء، عبدالله حمدوك، ووزير العدل، نصرالدين عبدالباري، ووزير الري، ياسر عباس، بالإضافة إلى وزير المالية، جبريل إبراهيم.

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

تعليقات

  • في كل بقاع الدنيا ودول أولاد الناس جيش واحد تحت اشارة وزير الدفاع المدني بلا عنجهية ولا سيادنك له راتب شهري ومخصصات مجزية . أما نحن أصحاب التفويض والمارشال والبيان الأول . ونقولها نعم وألف نعم وسير وسير. ليت السودان ولاية أمريكية خير من محافظة مصرية .

  • رؤيتهم هي تشكيل جيش موحد يضم كل المليشيات المستقلة
    سبحان الله اول مرة اعرف انو السودان ولاية امريكية

    • كلامك صاح بس يا سوداني ما تفرضها عليك أمريكا
      والا ما كده يا سوداني
      الاستعمار الجديد….. الذل والخنوع للامريكان
      عافي منكم يا طالبان

    • جاك الموت يا تارك الصلاة….جيش موحد تحت سلطة المدنيين فاهمين تحت سلطة المدنيين ….انتهي الكلام

  • يا حمدوك والبرهان رايكم شنو …..تخافوا من امريكا ولا تخافوا من الله ارجو الجايييييييكم..كمان عاوزين جيش موحد يعنى شنو…….منتهى العمالة والخيانة…..الله اكبر والعزة للاسلام