السودان الان السودان عاجل

الكونغرس الأمريكي يشيد بالبرهان لقيادته المرحلة الإنتقالية في البلاد

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

إلتقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري وفد الكونغرس الامريكي الزائر للبلاد برئاسة السناتور كريستوفر كونز عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ، يرافقه السناتور كريس فان هولين من ولاية ميريلاند.

وبحث اللقاء سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك ودفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب.

وقدم رئيس مجلس السيادة تنويراً لوفد الكونغرس الأمريكي حول رؤية السودان لمعالجة التباينات في ملف سد النهضة عبر الحوار للوصول إلى حلول ترضي كافة الأطراف وكذلك قضايا الحدود بشرق البلاد مع الجارة اثيوبيا.

واكد البرهان السماح للمنظمات الطوعية في تقديم الخدمات لمعسكرات اللاجئين الإثيوبيين بشرق البلاد .

من جانبه أشاد وفد الكونغرس الأمريكي بدور رئيس مجلس السيادة في قيادته للمرحلة الإنتقالية ونجاحه في العبور بالبلاد إلى بر الأمان، مؤكداَ دعم الولايات المتحدة للمرحلة الإنتقالية ومساعدة السودان في الاندماج في المجتمع الدولي والإقليمي.

وأكد الوفد أن رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب سيعزز من العلاقات الثنائية بين الخرطوم وواشنطن وسيدفع بآفاق التعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والعسكرية والإقتصادية.

وتعهد الوفد الامريكي بدعم عملية التحول الديمقراطي وتعزيز مسيرة السلام، مؤكدا سعيه لحث الأطراف للإنخراط في العملية السلمية لوصول لسلام دائم ومستدام.

وتأتي زيارة وفد الكونغرس الامريكي للبلاد تعزيزاً للعلاقات والتعاون الاستراتيجي والاقتصادي بين البلدين.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • اليانكي جُل همهم هو مصالحهم، فهم من دمر دولاً تمكّنت شعوبها من خلق ثورات عظيمة، ولكن اليانكي دبرو فيها إنقلابات عسكرية دموية وبطشت بشعوبها التي ثارت على اراجوزات اليانكي التي كانت تسيطر على هذه الشعوب.
    نرى أن اليانكي يسيرون على نهج خلق اراجوز في السودان بعد ثورته، ولكن أيها اليانكي السودان ليس مصر ولا تشيلي َََوان زمن بينوشيه قد فات، وإن كان الثمن الذي قُدم لكم هو بورتسودان.