السودان عاجل

التعايشي يشيد بمواقف سويسرا الداعمة لحكومة الفترة الإنتقالية

سونا
مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 4-5-2021 (سونا)- أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي بمواقف سويسرا الداعمة لحكومة الفترة الإنتقالية مشيراً لإسهاماتها في المجالات الإنسانية وعودة النازحين واللاجئين ودعم مؤتمر نظام الحكم في السودان.

وبحث عضو مجلس السيادة الإنتقالي لدى لقائه اليوم بالقصر الجمهوري السفير كرستيان وينتر سفير سويسرا لدى السودان أهمية ترقية وتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، بجانب دعم حكومة الفترة الإنتقالية.

وركز اللقاء على كيفية تنسيق الجهود والتعاون والعمل المشترك في مجال العمليات الإنسانية وعودة  النازحين واللاجئين وفق ما نصت عليه إتفاقية جوبا لسلام السودان.

وأبدى السفير كرستيان وينتر إستعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ برتوكول النازحين واللاجئين وتقديم الدعم الفني والمالي لحكومة الفترة الإنتقالية في دعم مؤتمر نظام الحكم في السودان بإعتباره واحداََ من أولويات هذه الفترة.
كما تطرق اللقاء للأحداث الأخيرة في مدينة الجنينة والإجراءات الأمنية والإنسانية التي إتخذتها الحكومة، بجانب أهمية تعزيز إستقرار الأوضاع في دولة تشاد وتأثير ذلك على الولايات السودانية المجاورة لها.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا