السودان الان

وزير الاستثمار : مؤتمر باريس ليس للشحدة كما يتردد

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم _(اليوم التالي)
أكد وزير الاستثمار الهادي محمد إدريس؛ أن مؤتمر باريس ليس للشحدة كما يردد البعض، وقال الوزير خلال ورشة عمل مؤتمر أصدقاء السودان بباريس التي نظمها منبر الموازنة ومنظمة سيلفر ويرلد بفندق بردايس قال : وفد السودان سيقدم (١٠٨) مشاريع استثمارية معظمها في مجالات البني التحتية ( الطرق والطاقة والزراعة والاتصالات).
وكشف الوزير عن (١٨) مشروعاً كبيراً جاهزاً للتوقيع خارج المشروعات المقترحة لمؤتمر باريس من ضمنها مشاريع لإنتاج الكهرباء بواقع (١٠٥٠) ميغاواط وأيضاً مشروع لتأهيل الميناء الجنوبي في بورتسودان للتوقيع.
وقال الوزير أن الوفد الحكومي الرسمي سيسافر على حساب الحكومة الفرنسية، ونفى الهادي الحديث الدائر عن إعداد المشروعات بواسطة شركة اجنبية، وقال : (مافي كلام زي ده) وأضاف : المشروعات تم إعدادها بواسطة مختصين في الوزارات.
وفي ما يتعلق بإعفاء ديون السودان الخارجية قال الوزير: الإعفاء ليس بالسهولة، ولانريد أن نكون متفائلين أكثر من اللازم ولكن نتطلع لإعفاءات من بعض الدول.
وأكد الوزير أن قانون تشجيع الاستثمار شمل ميزات جيدة من ضمنها شركة ضمان ضد مخاطر الحروب وتعديات السكان، بجانب التنسيق بين المركز والولايات في ما يتعلق بعدم وجود موانع في الأراضي .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي