السودان الان السودان عاجل

إثيوبيا: تصريحات السودان بشأن تبعية إقليم بني شنقول مؤسفة ومرفوضة

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

قالت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الثلاثاء، إنها تتمسك بالمفاوضات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي ولن تقبل محاولات السودان ربط موضوع الحدود بمفاوضات سد النهضة.

وأضافت أن تصريحات السودان بشأن تبعية إقليم بني شنقول مؤسفة ومرفوضة، لافتًا إلى أنها ستدينه في بيان مفصل وشديد اللهجة وذلك حسبما أفادته فضائية سكاي نيوز عربية.

وأكدت وزارة الخارجية السودانية التزام السودان بالالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية، مستنكرة الادعاءات الإثيوبية المتكررة حول عدم شرعية الاتفاقيات الموقعة حول النيل في القرن الماضي.

ولفتت إلى أن تنصل أديس أبابا من تلك الاتفاقيات يمس سيادتها على إقليم بني شنقول شمالا، الذي يقام على أرضه مشروع سد النهضة، معربة عن أسفها لتصريحات المسئولين الإثيوبيين عن أن السودان يعمل على إلزام إثيوبيا بما تسميه الاتفاقيات الاستعمارية حول مياه النيل واتفاقيات الحدود بين البلدين.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليق

  • زي ما يقول المثل علي نفسها جنت براقش كيف تنسي اثيوبيا انها اخذت بني شنقول بموجب الاتفاق مع المستعمر ١٩٠٢ حلال عليها وحرام علي السودان خلاص يدونا بني شنقول ومعاه السد