السودان الان السودان عاجل

جنوب السودان يعيد فتح المدارس رسمياً في جميع أنحاء البلاد

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلنت وزارة التعليم العام والتعليم في جنوب السودان، الإثنين، عن إعادة فتح المدارس الثانوية والابتدائية في جميع أنحاء البلاد في العاصمة جوبا.

وقالت الحكومة، إنها تريد ضمان استمرار التعليم في جميع أنحاء البلاد على الرغم من جائحة كورونا، خاصة مع تراجع حالات الإصابة

وناشدت اووت دينق أشويل، وزيرة التعليم العام، في حديثها لدى تدشين افتتاح المدارس بجوبا، ناشدت أولياء أمور التلاميذ على تشجيع أطفالهم للعودة إلى الفصول الدراسية.

وتابع: “نعيد فتح المدارس اليوم، لأن لدينا أطفال في البيوت، ومناشدتي لأولياء الأمور في جميع أنحاء البلاد بأن جميع التلاميذ والتلميذات في هذا البلد يجب أن يذهبوا الى المدارس، هذه مسؤوليتنا كآباء لضمان تشجيع أطفالنا ودعمهم للعودة إلى المدرسة”.

وأكدت ممثلة اليونيسف في جنوب السودان، الدكتورة حميدة لاسيكو، التزام المنظمة بمواصلة دعم قطاع التعليم في البلاد قائلة: “تلتزم اليونيسف بالعمل مع وزارة التربية والتعليم لضمان استمرار التعلم في البلاد، ويمكنني أن أخبركم أننا سنعمل ليلاً ونهاراً كما فعلنا من قبل لضمان عدم فتح المدارس فحسب، بل حفاظا على هؤلاء الأطفال للبقاء في المدارس ودعم جميع المجالات التى تنطوي على الجودة والكمية عندما يتعلق الأمر بالتعليم”.

ولدى التدشين تعهد شركاء التعليم بدعم وزارة التعليم العام والتوجية،  وخصصت اليونيسف الأموال، لتوزيع المعدات التي تسمح للمدارس بالالتزام بالتدابير الوقائية لفيروس كوفيد -19.

ووفقا للمنظمة الدولية،  شملت الدعم معدات غسل اليدين وإمدادات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية ومقاييس درجات حرارة الجسم والكمامات.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج