السودان الان السودان عاجل

شاهد بالفيديو : حمدوك يزور عطبرة وسط احتجاجات للجان المقاومة

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

 

الجريدة: شذى الشيخ

قطع عدد من ممثلي لجان مقاومة عطبرة طريق المطار أمام موكب رئيس مجلس الــوزراء دعبد الله حمدوك الـذي وصل أمس الى ولاية نهر النيل في اول زيارة لها.

وأشعل المحتجون النار على إطارات السيارات؛ وأغلقوا الطريق الرابط بين المطار والمدينة؛ ورفعوا لافتات تندد بالزيارة التي اعتبروها جاءت متأخرة؛ وليست ذات جدوى.

وأقــر عضو لجان مقاومة بتنسيقية عطبرة، فضل حجب اسـمـه، بوجود انقسامات داخـل لجان المقاومة حول زيارة رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك للولاية، وأوضح ان هناك انقساما بين ممثلي الشيوعي والاتحاديين داخل المقاومة.

وتعهد حمدوك، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، بتطوير القطاع الزراعي.وأشار إلى أن حكومته ستطرح مشاريع استثمارية في مؤتمر باريس مايو المقبل، ورافق حمدوك في زيارته الأولى لولاية نهر النيل وزراء شؤون مجلس الوزراء والصناعة والزراعة والمعادن.

وتفقد رئيس الوزراء مشروع «زادي ون»، الواقع في محلية بربر التابعة لولاية نهر النيل. والمشروع التابع لشركة زادنا العالمية للاستثمار المملوكة للجيش السوداني، ويعتبر أكبر المشاريع الزراعية التي تستخدم تقنيات متطورة في السودان.

ويستهدف المشروع زراعــة نحو مليون فــدان، فيها محاصيل بستانية وإنتاج حيواني واستزراع سمكي.

وتفقد حمدوك، أيضا، هيئة السكك الحديدية بمدينة عطبرة، ويحتوي برنامج حمدوك على لقاءات رسمية مع حكومة الولاية واجتماعات مع فرعية الحرية والتغيير بنهر النيل ولجان المقاومة، لكن العشرات من منتسبي هذه اللجان نظموا وقفة احتجاجية تندد بزيارة حمدوك، وأعلنوا مقاطعة لقاءه احتجاجا على عدم تنفيذ العدالة.

وقالت لجان المقاومة في بيان»ما زالت العدالة غائبة في ظل وجود نائب عام طالب الجميع بإقالته، ورئيسة قضاء لا حول لها ولا قوة».

وجددت رفضها لسياسات حكومة الانتقال الاقتصادية، خاصة رفع الدعم عن الوقود وزيادة أسعار الكهرباء وتخفيض قيمة العملة الوطنية.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • حمدوك المطلوب القبض عليه. ودخلنا قائمة الإرهاب وفصل الجنوب وقسم اراضينا للعرب وباعنا مرتزقه رخيصين. وتفه شخصيتنا في كل بقاع الأرض. وشوه دينا المقدس. الليله خطفو معدنيين ورفضو ارجعوا عدتهم وبكره دخلو ليكم بي دباباتهم. وانت همكم العنصريه والقبليه والجاهليه. ياالله ادفعوا الجزيه لاسيادكم. واتعنصروا وجوعوا في شعبكم. باسم الدين.

    • لا لا حمدوك غير مطلوب القبض عليه ولم يفعل ذلك انما فعلته الانقاذ. ده كوم .. نحن عايزين نقول حمدوك ومن خلال تجربة السودانيين له رئيس فاقد القيمة والاخلاق والوزن فما علاقة هذه بتلك؟ لسع ما قادرين تقبلوا كلمة فى حمدوك ونحن عايشين المسغبة دى كلها؟