السودان الان السودان عاجل

الخرطوم تشهد احتجاجات ليلية عنيفة بمنطقة الإمتداد والصحافات – صور

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

تجددت احتجاجات عنيفة مساء امس الاحد من قبل مواطنين أمام مشرحة المستشفى الأكاديمي بالخرطوم منطقة الإمتداد والصحافات، بسبب روائح الجثث الموجودة بالمشرحة وإنقطاع التيار الكهربائي عنها وقام المحتجون بإشعال النيران.

ومُنذ عدة أيام، يتظاهر العشرات من سكان امتداد الدرجة الثالثة، جنوبي الخرطوم، احتجاجًا على انبعاث روائح الجثامين المحفوظة في مشرحة المستشفى الأكاديمي، والتي بدأت في التحلل نتيجة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.


شكى مواطنو حي الإمتداد جنوب العاصمة من إنتشار الروائح الكريهة للجثث المتحللة بثلاجات مشرحة الأكاديمي بسبب قطوعات الكهرباء.

وقطع عدد منهم بعدم إهتمام الجهات الرسمية بالدولة حيث قادوا إحتجاجات واسعة رهنوا فضها بوصول المسؤلين وحل المشكلة بصورة جذرية بنقل المشرحة نهائياً من المنطقة.

فيما أعرب عدد من المحتجون عن إنزعاجهم من الروائح الكريهة للجثث المتعفنة والتي نقل على إثرها مواطنون إلى المستشفيات بسبب نتانة الروائح وبشاعة المنظر،
وأضافوا أنهم لم يتمكنوا من ممارسة حياتهم بصورة عادية في تناول الأكل والشرب وإستنشاق الهواء النقي .

يذكر أن وجود ” كونتر” محمّل بالجثث المتحللة بالمشرحة ذات الروائح الكريهة وتدفق الدماء منه بصورة مزعجة دعى المواطنين إلى الإحتجاجات بضرورة نقل المشرحة ووصول الجهات الرسمية والعدلية بالدولة .

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

تعليقات

  • طالما ارتضينا هؤلاء الفشلة حكاما لنا لا يجب أن نبكي على ضياع البلاد والعباد ..

  • كبب جوا مسكوا البلد دي حيورونا العجايب و لسة.ادفنوهم ياخي .ربنا اعدل منكم كلكم و من قوانينكم الضعيفة دي حياخد حقهم بالكامل مافي شي بروح ساي..عجزتو عن تشريحهمم و حفظهم ادفنوهم.حرام عليكم

  • ما غريبة البلد غرباء اولادها…..نعيب بلادنا والعيب فينا وما لبلادنا عيب سوانا

  • البلد دى غريبة عجيبة ما تسمع مشاكلها ولا فى افشل دول العالم حنبقي متخلفين لمتين سنعبر وننتصر متين ياحمير قحط