السودان الان السودان عاجل

إدارة جامعة أعالى النيل تعلن فتح الجامعة يوم الإثنين

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلنت إدارة جامعة أعالى النيل، عن فتح اعادة فتح الجامعة اعتبارا من 19 ابريل الجاري، بعد أشهر من توقف الدراسة بسبب إجراءات كورونا.

يأتي الإعلان عن فتح الجامعة، بعد  قرار الحكومة برفع الإغلاق الجزئي الذي تم فرضه مطلع العام الجاري. وكان طلاب الجامعة طالبوا هذا الشهر بفتح الجامعة.

وفي حديث لراديو تمازج، قال البروفيسور ساتيرو أوبوري أوتي، عميد شؤون الطلاب، ان الجامعة قررت استئناف الدراسة اعتبارا من 19 ابريل الجاري لجميع الطلاب الذين تعطلت محاضراتهم خلال الإغلاق في 3 مارس الماضي.

وقال: “تستأنف المحاضرات لجميع الفصول الدراسية يوم الإثنين باستثناء طلاب السنة الأولى والثانية، و سنعقد اجتماعا في الأسابيع المقبلة لمناقشة مصير هؤلاء الطلاب”.

وحث البروفيسور أوبوري، جميع الطلاب على الالتزام بإجراءات السلامة من كوفيد 19، أثناء تواجدهم في الحرم الجامعي.

ورحب باراك أتيم، رئيس اتحاد طلاب جامعة أعالى النيل، بقرار استئناف الدراسة في الجامعة، مطالبا إدارة الجامعة بالإسراع في تحديد وقت التسجيل لطلاب السنة الاولى.

وقال الطالب شارليس دينق، في السنة الأخيرة ، إن الاستئناف جاء بمثابة راحة لهم، قائلاً: “نشكر إدارة الجامعة على الاستجابة لمطلبنا لكننا ما زلنا ندعو الإدارة إلى إعادة فتح الجامعة بشكل موحد”.

وتعد جامعة أعالي النيل إحدى مؤسسات التعليم العالي العامة في الدولة إلى جانب جامعة جوبا، وبحر الغزال، و رمبيك والدكتور جون قرنق في بور.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج