السودان الان

صندوق لدعم مراكز العزل والاحترازات الصحية بالجزيرة

جريدة الديمقراطي
مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم ــ الديمقراطي
دعا مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة،أحمد المصطفى محمد شيخ إدريس، لدى مخاطبته عدداً من الأطباء والاختصاصيين بمستشفى مدني التعليمي، إلى دعم جهود الوزارة لتغطية الخدمات بمراكز العزل بالولاية .
وأشار إلى أهمية التعاون المشترك لتغيير بعض المفاهيم والسياسات تجاه جائحة كورونا ومحاولة إدخال خدمات كوفيد 19 الطبية والعلاجية ضمن الروتين الصحي بالولاية.
وإستعرض التقرير التراكمي لجائحة كورونا بالولاية الذي أظهر أن 55‰ من حالات الإصابة الموجبة وسط الذكور و45‰ وسط الإناث وسجل ما دون 45 عاماً أعلى نسبة إصابات، حيث بلغت 72%.
وبحث اللقاء الوضع الراهن بمراكز العزل وأهم التحديات مثل نقص الميزانيات والمتحركات والأكسجين، حيث تستهلك مراكز العزل 400 أسطوانة يومياً، بتكلفة 12 مليون جنيه في الشهر، كما ناقش اللقاء التبعات المتوقعة من زيادة انتشار فايروس كورونا في الإغلاق وعدم مقدرة النظام الصحي على مقابلة احتياجات المرضى وزيادة عدد الوفيات.
وأمن اللقاء على وضع تصور متكامل لتكوين صندوق لدعم مراكز العزل والتنسيق مع المؤسسات الصحية لتطبيق الفرز البصري والتشدد في إتباع الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا بالولاية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

جريدة الديمقراطي