السودان الان السودان عاجل

لقاح استرازينيكا ستصل واو الأسبوع المقبل

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلن وكيل وزارة الصحة بجنوب السودان أن لقاح استرازينيكا ستصل إلى مدينة واو في ولاية غرب بحر الغزال الأسبوع المقبل.

و قال البروفيسور ميان أشيك، الذي يقوم هذه الأيام بزيارة رسمية إلى واو، لتقييم التحديات الصحية وإيجاد الحلول، أن العاملين الصحيين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة هم في قائمة الاولوية في التحصين.

وتابع: “نأمل بحلول الأسبوع المقبل، أن يصل لقاح كوفيد 19 إلى واو للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وهم ما يسمى بالخط الأمامي  ضد كوفيد 19”.

وقال ميان، أن الشحنة الأولى من لقاحات كورونا تستهدف ايضاً ولايتي واراب وشمال بحر الغزال، مناشدا المواطنين للتحصين بلقاح استرازينيكا، على الرغم من انخفاض معدلات الإصابة في الأيام الأخيرة حسب حديثه.

وأضاف: “لقد تلقينا تقريرا جيدا يوم الاثنين الماضي، أن المعدلات الاصابة ليس مقلقا كما كان في فبراير، يجب أن نكون يقظين”.

ووفقا لوزارة الصحة في غرب بحر الغزال ، هناك حوالي 1000 عامل صحي سيتم تطعيمهم، على الرغم من أن عدد اللقاحات التي ستتلقاها الولاية لا يزال غير محددة.

وعبر بعض العاملين الصحيين في حديثهم لراديو تمازج، عن استعدادهم للتحصين بلقاح كورونا، قائلين: “اللقاح مهم جدا من اجل الوقاية”.

وقال الطبيب ناتالي ماسيمينو اوشين، إنهم سعداء باعلان وصول الدفعة الأولى للقاح الى جوبا وتلقى العاملين الصحيين التحصين، وزاد: “نحن هنا في واو ننتظر حتى نتلقى حصتنا من اللقاح”.

وقالت بيرونيكا لورانس، مسؤولة قسم النساء والتوليد  في مستشفى واو التعليمي: “إذا وصل اللقاح إلى هنا، سأكون أول شخص يحصل عليه لأنه يحمي الناس كما يعلم الجميع.”

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج