السودان الان السودان عاجل

اليونيسف والتجار يرحبون برفع الإغلاق الجزئي في جنوب السودان

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

رحبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، وعدد من أصحاب الأعمال التجارية في جنوب السودان، برفع الإغلاق الجزئي لإجراءات كورونا، قائلين أن القرار يساعد في اعادة فتح المدارس والأنشطة التجارية.

وأعلنت اللجنة العليا لمجابهة كورونا، برئاسة نائب الرئيس حسين عبد الباقي أكول يوم الأربعاء، رفع الإغلاق الجزئي الذي تم فرضه مطلع العام الجاري. ويأتي ذلك بعد انخفاض في عدد حالات الإصابة بكورونا حسب اللجنة.

وقالت هيلين ساندو، مسؤولة الإعلام في منظمة اليونيسف في تصريح لراديو تمازُج، أن رفع الإغلاق الجزئي، خطوة جيدة من اجل اعادة فتح المدارس في أوائل الشهر المقبل.

وتابعت: “بالنسبة لليونيسف، نأمل أن يساهم رفع الإغلاق الجزئي في فتح المدارس، ووزارة التربية قد قررت إعادة فتح المدارس في الأسبوع الأول من مايو وفي وقت سابق. ومع الإجراءات الجديدة، نتوقع أن يتم فتح المدارس فعلياً في غضون أسابيع المقبلة”.

وقالت يانق جانيت، مديرة العمليات في شركة “لو” للطيران في جوبا، إنها تأمل أن يؤدي رفع الإغلاق إلى تعزيز حركة الطيران، مبينة أن الشركات كانت تعاني خلال الإغلاق الجزئي لكن مع رفع الإغلاق قد تتحسن الأوضاع.

ورحب المواطن علي محمد، برفع الإغلاق الجزئي، قائلاً: “الإغلاق كان خصماً على المدارس و الشركات، وسوف يساعد الرفع في إعادة الوضع إلى طبيعتها”.

ونص قرار الحكومة برفع الاغلاق على أن يتم استئناف انشطة في الأماكن العامة مثل الكنائس والمساجد والمدارس وغيرها من الأنشطة الرياضية، مع الالتزام بجميع التدابير الصحية للحد من انتشار كورونا.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج