اخبار الاقتصاد

افتتاح مجمع الأجهزة الكهربائية المنزلية بأسواق البيع المخفض

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم : ابتهاج متوكل

افتتحت المؤسسة التعاونية الوطنية للبيع المخفض مجمع الأجهزة الكهربائية المنزلية
وقال مدير عام المؤسسة عادل العبيد إن افتتاح المجمع جاء تنفيذاً للوعد الذي التزمت به المؤسسة، بتوفير كل احتياجات المواطنين.
وشدد العبيد ، على أن قسم الأجهزة الكهربائية، يوفر أجهزة بتخفيض يتراوح مابين ٢٥ إلى ٣٠ ٪ ، عبر البيع المباشر لكل المواطنين، موضحاً أن المجمع تشرف عليه إحدى الشركات التابعة للمؤسسة التعاونية، وتعد وكيل لمجموعة من الشركات، لافتاً إلى أن المجمع يتيح فرصة التعامل مع الأفراد عبر جهة أو مؤسسة، تقدم ضمانات للاستفادة من البيع بالأقساط. وشدد العبيد، على مضي المؤسسة في طريق تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين، وقال إنها استلمت موقع فرع سوق الشجرة، بمساحة مضاعفة عن أسواق بحري، مبيناً أن المؤسسة ستقيم سوقاً نموذجياً بالشجرة بنفس الشروط والضوابط، وتستفيد من تجربتها في بحري، خاصة في ترتيب البضائع والأنشطة وتوفر التخزين، والاستفادة من الملاحظات والمقترحات التي ظهرت في أسواق بحري، ثم تليها أسواق أمدرمان في منطقة بانت.
وأفاد العبيد، أن إجراءات توفير الغاز مع شركة النيل تمضي جيداً بعد استلام الأرض، لإقامة مستودع غاز، يتعامل مع كل أنواع أسطوانات بالأسعار الرسمية للغاز. مؤكداً أن إدارة السوق، عالجت كل مشكلات الشركات فيما يتعلق بالمخازن، وإتاحة إيداع الأموال في الخزنة المركزية للمؤسسة. منوهاً إلى أن منتصف شهر رمضان ، سيشهد إقامة خيمة أفراح العيد، بطرح كل متطلبات الأسرة للعيد، وتستوعب أنشطة متنوعة، كما جرت اتصالات مع عدد من الموردين، لتوفير الملبوسات والأحذية، وفق شروط الحاجة، والسعر والوفرة، مشيراً إلى أن الأسواق حققت أهدافها، في استقرار أسعار السلع عموماً، ومكنت الكثير من الأسر من الحصول على احتياجاتها، كذلك جعلت المواطن يقف على حقيقة أسعار السلع بالتكلفة، إضافة إلى محاربة (السماسرة والوسطاء) ، وخلقت تنافساً مع الأسواق من أجل مصلحة المواطن.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني