السودان الان السودان عاجل

النائب العام يوضح حقيقة تقديم بلاغ في النيابة من إزالة التمكين ضد الوزيرة السابقة هبة علي

Ultra Sudan
مصدر الخبر / Ultra Sudan

كشف النائب العام تاج السر الحبر، عن عدم وجود أي بلاغ بالنيابة ضد وزيرة المالية المنتهي تكليفها هبة محمد علي، من قبل لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، وقال: “ليس بطرفنا بلاغ ضد هبة، كما لم يأت للنيابة بلاغ مثل هذا حتى نصدر أوامر بالقبض عليها”.

النائب العام يكشف عن ملاحقة (53) من قادة النظام البائد عبر الإنتربول

وكان مقرر لجنة إزالة التمكين صلاح مناع، قد قال خلال حديث له في ندوة انتشرت تسجيلاتها بصورة واسعة على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي نهاية الأسبوع الماضي: “إن اللجنة فتحت بلاغًا وصدر أمر بالقبض على وزيرة المالية المنتهي تكليفها هبة محمد علي، ولم نجدها”، متهمًا إياها بالوقوف ضد اللجنة، فيما دحضت هبة حديث مناع، حيث قالت: “إنها ليست هاربة أو مختفية من بلاغ من لجنة إزالة التمكين”.

بالمقابل، كشف النائب العام خلال حديثه لـ”الترا سودان”، تفاصيل جديدة عن ملاحقة قادة النظام البائد الهاربين خارج السودان، وقال إن ملاحقتهم جارية عبر الشرطة الدولية “الإنتربول” التي وضعتهم في النشرة الحمراء، مشيرًا إلى أن القادة الذين يتم ملاحقتهم حاليًا عبر الإنتربول بلغ عددهم (53) قياديًا من بينهم مدير جهاز الأمن والمخابرات للنظام البائد صلاح عبد الله قوش.

وعقب سقوط نظام المخلوع عمر البشير مباشرة، هرب عشرات القيادات التابعة للنظام البائد إلى خارج البلاد.

الحكومة الانتقالية تلاحق الهاربين من النظام البائد دوليًا

وبعد هروب العشرات من القيادات، أصدرت الحكومة السودانية أوامر بالقبض عليهم، ثم أعقبت أوامر القبض الملاحقة الدولية عبر الشرطة الدولية أو ما يعرف بـ”الإنتربول”، لإلقاء القبض عليهم وترحيلهم للسودان، إلا أن سلطات البلدان التي تؤويهم لم تنفذ أوامر القبض.

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan

Ultra Sudan

تعليقات

  • مناع ده في الندوه كان واضح انه ضارب ليه نص والهضربه كانت واضحه.

  • هبوش دي اصلا مرطبه ..ما محتاجه ليكم ممكن تتخارج وتشتغل بره باوروبا …هي اصلا صاحبتي شديد وانتيمتي..شوفو بالله الناس دي..