حياة

فوائد تناول البيض في السحور خلال رمضان

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

يحتوي البيض بالبروتين، الذي يجعله من اهم العناصر الغذائية المتناولة في السحور، حيث يمد الجسم بالكثير من الطاقة اللازمة ما يجعل الجسم يتحمل الصيام في ظل القيام بمهامات الحياة اليومية .

ويحظى البيض بقيمة غذائية عالية إذ يحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات المفيدة والضرورية للجسم، مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين د، أ، إضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات.

ومن فوائد تناول البيض في السحور هو مساعدة البيض في شعور الجسم بالشبع طيلة فترة الصيام، مما يجعل الجسم يحافظ على الطاقة خلال اليوم .

الجدير بالذكر، اظهرت النتائج حول دراسة حديثة أن تناول البيض، يساعد الجسم على التأقلم مع الحرارة المرتفعة، لأنه يحفظ توازن السوائل في الجسم بفضل تركيبته المتنوعة من المعادن.

ومن فوائد البيض على السحور في رمضان ما يلي:

يمد الجسم بفيتامينات هامة وضرورية ويمنحه الطاقة والقوة والنشاط خلال الصيام، وذلك لإحتواء صفار البيض على نسبة جيدة من الفيتامينات الذائبة فى الدهون، مثل فيتامين هـ وفيتامين د وفيتامين ك.
من فوائد البيض على السحور في رمضان تقليل الشعور بالجوع والعطش أثناء الصيام.
يعزز من الجهاز المناعي للصائم لإحتوائه على فيتامين أ.
من فوائد البيض على السحور في رمضان أيضا أنه يقي من الجلطات الدماغية.
تقوية العظام من فوائد تناول البيض على السحور في رمضان.
يساهم في تنظيم هرمونات الغدة الدرقية لإحتوائه على عنصر السيلينيوم
البيض سحور جيد لمرضى القلب والأوعية الدموية، وكذلك لمرضى السكري، كما أنه يحتوي على الكثير من البروتينات المهمة لبناء الجسم

أفضل طريقة لتقديم البيض على السحور
حتى يتم الحصول على فوائد البيض على السحور في رمضان يجب أن يقدم مسلوقاً، أو بأي طريقة أخرى لا تعتمد على إضافة الدهون بكثرة لطهيه.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني