السودان الان السودان عاجل

جهاز المخابرات يصدر بيانا هاما حول زيارة وفد سوداني رسمي لإسرائيل

السودان اليوم
مصدر الخبر / السودان اليوم

أكد جهاز المخابرات العامة عدم صحة الأخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي حول زيارة وفد امني لدولة إسرائيل ونفى صدور توجهيات بذلك.

وأوضح بيان صحفي ان مايتم تداوله في الوسائط الاعلامية عار عن الصحة ويفتقر للمصداقيه. ونوه جهاز المخابرات العامة الي تحري الدقة والمصداقية عند نشر وتداول مثل هذه الاخبار لتجنب نشر الشائعات واصدار معلومات غير صحيحة واحداث غير حقيقية.

وكان قد نقلت مصادر صحفية مختلفة عن زيارة وفد سوداني لإسرائيل ونقل موقع سودان تربيون عن مصادر لم يسميها أن الوفد السوداني الذي سيزور إسرائيل سيصل تل أبيب الجمعة أو السبت بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني الإسرائيلي الـ73، وأن الوفد سيضم ممثلا للحكومة التنفيذية.

وقالت المصادر لسودان تربيون إن الزيارة الرسمية التي تعد الأولى من نوعها متزامنة عن قصد بتقديم المعايدة بمناسبة عيد الاستقلال الإسرائيلي، ما ينطوي على اعتراف بدولة إسرائيل وهو ما سيدفع بخطوات التطبيع بين الخرطوم وتل أبيب.

ورجحت أن يكون وزير العدل نصر الدين عبد البارئ ضمن وفد الحكومة السودانية الذي سيضم أيضا عسكريين وأمنيين وسياسيين.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الزيارة ستعود بمكاسب اقتصادية للسودان من واقع أن تل أبيب لديها فائض في ميزانيتها وتقدم مساعدات للدول المطبعة وتلك التي تشاركها الاحتفال بعيدها الوطني.

عن مصدر الخبر

السودان اليوم

السودان اليوم

تعليقات

  • يا للهوان.. نحتاج لفوائض إسرائيل التى تتعيش على المساعدات الامريكية منذ كانت وحتى اليوم .

    • بالضبط اصلا جس نبض وبعد ايام حا يتم ومافي اي مسئول حا يعلق لانهم ببساطه عملااااااااااء