السودان الان السودان عاجل

قوى التغيير : ولاية غرب كردفان تعج بمنسوبي فلول النظام السابق ومليشياته

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أوضح الأستاذ ياسر جماع الناطق الرسمي بإسم تنسيقية قوى الحرية والتغيير بمحلية ود بنده بولاية غرب كردفان أن وفد التنيسقية جاء للخرطوم لتنوير المسئولين بحكومة الفترة الانتقالية بأن الولاية تعج بمنسوبي فلول النظام السابق ومليشياته من أمن وشرطة شعبية ودفاع شعبي وتحركاتهم لاعاقة التحول الديمقراطي بالبلاد.

وقال فى منبر وكالة السودان للأنباء اليوم أن فلول النظام اغلقوا الطريق المؤدي لعاصمة الولاية الفولة لمدة ثلاثة أيام، إضافة لاستغلال بعض العلاقات القبلية ودعم إتحاد شباب حمر الذي يتكون من فلول النظام السابق ومليشياته وتم دعمه من المعتمدين والولاة من النظام البائد ليجدوا بوابة للعمل السياسي فى الفترة الانتقالية بعد حرمانهم وفق الوثيقة الدستورية.

واشار ياسر إلى لقاء وفد من اتحاد شباب حمر بالنائب الأول لمجلس السيادة الانتقالي، منوها إلى أهمية التعامل معهم بحكمة ودراية كونهم من فلول النظام البائد.

وقال إن وفد التنيسقية التقي بصلاح مناع ووجدي صالح بإزالة التمكين، وطالب الوفد بتفعيل لجنة إزالة التمكين بالولاية وتكوين لجنة تسييرلها إضافة لمحاربة ظواهرالتجيش العشوائي بالولاية.

من جانبه قال إبراهيم فضل الله عضو تنسيقية قوي الحرية والتغيير بود بندة إن منسوبي فلول النظام البائد يعترضون التوجه والتغيير الجديد ويعقيون كل خطط وبرامج حكومة ولاية غرب كردفان، مشيرا إلى إنهم موجودون داخل مفاصل الوزارات والادارات المختلفة، منوها الي أن زيارة التنسيقية للخرطوم من أجل تمليك المسئولين الحقائق وأن هناك من يخطط لاعافة التحول الديمقراطي وأهداف الثورة بالولاية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز