السودان عاجل

جنوب دارفور :نائب الوالي يقف على حجم الأضرار ببنك فيصل

سونا
مصدر الخبر / سونا

نيالا 14-4-2021 (سونا)ـ وقف والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة حامد التجاني هنون، على حجم الأضرار التي لحقت بمبنى بنك فيصل فرع نيالا جراء المظاهرات التي شهدتها المدينة الأسبوع الماضي.

وأكد هنون إهتمام الولاية بتأمين البنوك حتى تقوم بدورها في حركة الإقتصاد، مشيراً إلى تنسيق محكم مع بلدية نيالا لتأمين الجهاز المصرفي وكافة الموارد والممتلكات بسوق نيالا.

وقال هنون إن زيارته لبنك فيصل للوقوف على الأضرار التي لحقت بالبنك من قبل المتفلتين الذين كانوا مندسين وسط تظاهرات الطلاب. مؤكداًعودة  العمل في البنك إلى طبيعته.

من جهته أوضح مدير بنك السودان المركزي فرع نيالا عبد الرحمن عبد الله حسن أن الوالي وعدهم بتأمين كامل لكل القطاع المصرفي بالولاية، مبيناً أن المصارف تمثل القلب النابض للإقتصاد، وأن ما حدث لبنك فيصل يتطلب مزيداً من التأمين للمصارف.

و قدم مدير بنك فيصل الإسلامي علي محمدي سليمان شكره لحكومة الولاية على إهتمامها بأمر تأمين البنوك، مشيراً إلى أن البنك تعرض لتخريب في شهر نوفمبر الماضي والآن في أبريل أيضاً من أطفال صغار أعمارهم دون الـ(12) عاما، مؤكداً أن حجم الخسائر يفوق الأربعة ملايين جنيه، داعياً لعمل إرتكازات وحراسات حول البنك.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا

تعليق

  • نائب الوالي…. أين الوالي هل ما زال بالعاصمة السودانيه في كافوري مكان الكهرباء والماء والا موجود في فندق كورنثيا……. حيث الرفاهية