السودان الان السودان عاجل

الحكومة المصرية تضع كل إمكاناتها تحت إمرة السودان

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أكد وزير المالية المصري محمد معيط، أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بوضع كل إمكانات مصر تحت إمرة السودان، بما يسهم في ترسيخ دعائم الشراكة التنموية بين شعبي وادي النيل، ويصب في مصلحة البلدين، ويدفع مسيرة التكامل، على نحو يتسق مع خصوصية العلاقات التاريخية والروابط الأخوية التي تجمع بينهما.

وأوضح معيط، في بيان أصدرته الوزارة الثلاثاء، بالتزامن مع ختام زيارته الرسمية إلى الخرطوم، والتي استمرت يومين، أنه التقى، خلال الزيارة، عدداً من كبار المسؤولين بالحكومة السودانية، واتحاد أصحاب العمل السوداني.

وأكد معيط أن مصر تتطلع أن تشهد العلاقات الثنائية مع السودان، انطلاقة قوية خلال المرحلة المقبلة، تساعد في تعزيز سبل التعاون بين الدولتين، في شتى الجوانب خاصة المجال الاقتصادي؛ من أجل زيادة حركة التبادل التجاري.

وأضاف الوزير، أن زيارته إلى السودان، كانت ناجحة وشهدت مباحثات بناءة مع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، ووزراء المجموعة الاقتصادية، ورئيس الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك، ومحافظ البنك المركزي، وعدد من المسؤولين بالبنك، والضرائب، والجمارك، ومدير عام الجهاز المركزي للإحصاء، وأعضاء اتحاد أصحاب العمل السوداني، ووالي ولاية الخرطوم. وقد تم التوافق على تبادل الخبرات في مختلف المجالات، وتكثيف التنسيق المشترك خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الوزير، في ختام زيارته الناجحة إلى السودان، «إننا نتطلع أن تنعكس روح التعاون البناء بين البلدين، خلال المرحلة المقبلة في مشروعات تنموية جديدة، وأن تُساعد الزيارات الرسمية المتبادلة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية، وضمان المتابعة الجادة لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه من برامج تعاون مشتركة، تحقيقاً للتكامل الاقتصادي المنشود، خاصة في ظل تأكيدات رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، أن الفترة المقبلة ستشهد العلاقات بين البلدين تطوراً كبيراً يلمسه شعبا وادي النيل».

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • عبود سلم المصريين 360كيلو من الاراضى السودانيه مجانا حتى ماقال ليهم عايزيين كهرباء مدي الحياة ولا ايجار لااراضى بناء السد العالى الفشل المتعاقب

    • دايما كالعادة نعلق فشلنا علي المصريين يا اخي عبود فرط والبشير فرط في الاخر ده فشل مننا ولا خطا من المصريين الدول كلها مصالح وعلينا ان نستغل هذا التوقيت من مصر

  • نقول للمصريين ادونا حلايب وشلتيين وابو رماد وكهرباء من السد العالى اللى هو اساسا مبنى على اراضى سودانية تانى ماعايزيين منكم شىء

  • السودان لازم يبنى سد مافى استسمار يجيك من غير كهرباء وموية اصحو ياحكومة يافاشله الله ينعلكم

  • محمد عوض اتكلمت فى الموضوع ده ريقى نشف متين نحن فى السودان عايزيين نبنى سد عاجبكم وضع الكهرباء ده

  • مصر وسواقة الخلاء..على السودان التفكير فى بناء سد ضخم استراتيجى بمساعدة المجتمع الدولى…..

  • الواضح مصر خايفة السودان يبيعها ويوقف مع اثيوبيا في موضوع السد زى ما عمل في الفترات السابقة