السودان الان

2مليون دولار من البنك الدولي لجامعة الجزيرة

جريدة الديمقراطي
مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم ــ الديمقراطي
أعلن مدير جامعة الجزيرة بروفيسور محمد طه يوسف، حصول الجامعة على مبلغ 2 مليون دولار من البنك الدولي لتأهيل معامل الجامعة، بجانب مليون دولار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستكمال أجهزة المختبر.
وتفقدت وزيرة التعليم العالي والبحث العملي، بروفيسور انتصار صغيرون، خلال زيارتها لجامعة الجزيرة سير العمل بالمعهد القومي للسرطان والأجهزة والمعدات، ووعدت ببحث سبل الدعم مع الأجهزة المختصة .
وإفتتحت الوزيرة المرحلة الأولى من إذاعة جامعة الجزيرة FM New Start المقرر أن تبث على التردد 89.3 لتكون رابطاً للجامعة مع مجتمعات الولاية والسودان .
كما افتتحت مجمع العيادات المتكاملة بإدارة الخدمات الصحية، ووقفت على مستوى الخدمات الطبية المُقدمة التي يشارك فيها اختصاصيو جراحة استشاريون،بجانب العيادات المُحولة للباطنية والتخصصية والروماتيزم والجهاز الهضمي.
وأكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العملي، ضرورة تعاون وزارة الصحة الاتحادية مع وزارتها لضمان كفاءة تشغيل المعهد القومي للسرطان بجامعة الجزيرة لما يستند عليه من أجهزة متميزة ودعم غيرالعامل منها، وشددت على ضرورة إحكام مستويات التنسيق بين الشركاء والصيانة والمتابعة المستمرة للأجهزة .
وقالت صغيرون إن مجمع العيادات المتكاملة بإدارة الخدمات الصحية يمثل بنية أساسية لكلية الطب وعدتها خطوة متميزة في إتجاه تقديم خدمات طبية متطورة .
من جهته كشف مدير جامعة الجزيرة، بروفيسور محمد طه يوسف، عن تخصيص مليون دولار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستكمال أجهزة المختبر، علاوة و2 مليون دولار من البنك الدولي لتأهيل معامل الجامعة، ممتدحاً دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمعامل المركزية بمبلغ 50 مليون جنيه لدفع العمل بالمعمل الإقليمي لجامعات الوسط.
وأعلن نجاح الجامعة في تجاوز المرحلة الأولى للإصلاح بافتتاح بنيات تحتية مهمة تعتبر أولوية في عمر المرحلة الإنتقالية وتجاوز إشكالات وصفها بالعميقة كادت تعوِّق مسيرة عملها وقطع بوقوف الجامعة على ثوابت راسخة تمكنها من الاستمرار والبقاء .
وامتدح قرارت المجلس القومي للتعليم العالي في جانب الإصلاح المؤسسي والهيكلي والإداري، ووصفها بالشجاعة التي تمكنه من الاستمرار .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

جريدة الديمقراطي