السودان عاجل

اللجنة القومية لتأبين فاروق ابوعيسي تحيي ذكرى رحيله

سونا
مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 12-4-2021 (سونا)- أحيت اللجنة القومية لتأبين الراحل فاروق أبو عيسى، بالتضامن مع اتحاد المحامين العرب، والمنظمة العربية لحقوق الانسان، والمعهد العربي لحقوق الانسان، اليوم بمركز طيبة الاعلامي ندوة تخليدا لذكرى رحيله  .

وأكد نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال  ياسر عرمان الاستاذ فاروق ابو عيسى أنه احد اميز المدافعين عن حقوق الانسان، غير أن دوره السياسي طغى على نشاطه في مجال حقوق الانسان فعرف به، ووصفه بأنه يمثل جيل المسافات الطويلة الذي خاض النضالات ضد الديكتاتوريات عبر عهود طويلة حتى استطاع أن يرسي هذا التاريخ المشرف بمقاومته  لانظمة الظلم .

وقال الاستاذ مكاوي بن عيسى الامين العام للمحاميين العرب الذي خاطب الندوة عبر الاسكايب من المغرب اليوم شكل ابوعيسى بحضوره المتميز قصة نضال كبيرة تعد الابرز في تاريخ اتحاد المحاميين العرب على المستويين الحقوقي والسياسي، مشيرا الى انه استطاع الفوز بما  قدم من مجهودات وتضحيات واستطاع أن يفوز بمنصب الامين العام للاتحاد لخمس دورات متتالية .

وعددت الاستاذة سارة نقد الله القيادية بحزب الامة مآثر الراحل ودوره السياسي والوطني، مشيرة إلي العلاقة الاسرية التى تربطها بالاستاذ فاروق ابوعيسى.

إلى ذلك القى الاستاذ ساطع الحاج الضوء على الدور الفاعل للراحل فاروق ابو عيسى في أنشاء  تكتل الحرية والتغيير، مشيرا الى ان السيد الصادق المهدي هو من رشح  الراحل لقيادة قوى الاجماع الوطني التي أفرزت قوى الحرية والتغيير .

 وقال ممثل الامين العام للامم المتحدة في الصومال  الاستاذ ادم عبد الله ان الاستاذ فاروق ابو عيسى كانت له ادوارا على مستوى العلاقات الدولية حيث اسهم  على سبيل المثال في اعادة العلاقات المصرية السورية في وقت سابق من العقد قبل  الماضي .

 وخاطبت الاستاذة نهلة ابنة الراحل نيابة عن اسرتها فقالت ان اباها ترك ذكرى خالدة في اذهان كل من عرفه، وقاومت دموعها عدة مرات وهي تسرد مسيرة حياته ومشاويره عبر كافة المناحي التى عرف بها .

وعدد المتحدثون مآثر ومناقب الراحل ونضالاته السياسية الطويلة إبتداءً بثورة أكتوبر مروراً بأبريل وإنتهاء بديسمبر، مؤكدين أنه كان أحد رواد الحركة الوطنية والديمقراطية بالبلاد وأنه عاش مهموماً بقضايا الوطن وحرية الشعب.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا