السودان الان

تظاهرات في الفاشر وإصابة تلميذ بالرصاص

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الفاشر: الخرطوم- فاطمة
تَسبّبت تظاهرات طلابية عنيفة اندلعت بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور أمس في إصابة (8) نظاميين وطلاب، في وقت أكد والي الولاية محمد حسن عربي أن قوات الحراسة والقوات النظامية التي تولّت حماية منزل الوالي والمؤسسات الحكومية تعاملت بحكمة وسيطرت على المعتدين بسلام وحالت دون وقوع مخطط للحريق والاعتداء، وأعلن عربي عن قرار تعليق الدراسة بمدارس محلية الفاشر إلى حين إشعار آخر.
وكشف عربي في بيان أمس، عن خروج تظاهرات طلابية من عدد من مدارس الأساس بمحلية الفاشر تنديداً بانقطاع الكهرباء، وقال إنّ التظاهرات خرجت عن حدود الاحتجاج السلمي بمحاولة الاعتداء على منزل الوالي، حيث قامت مجموعة بالاعتداء على حرس المنزل وتمكنت من إصابة ضابط بالاستخبارات في الرأس، بجانب 4 أفراد من عناصر الحراسة شمل طعن أحدهم بالسكين في العنق، وأشار إلى أنّ تلك المجموعة استولت على سلاح كلاشنكوف ودخلت بوابة المنزل بالقوة وقامت بكسر بعض الملحقات بالبيت.
وقال البيان “في وسط المدينة تم الاعتداء على أحد عناصر القوات المسلحة، فيما أُصيب اثنان من التلاميذ إصابات اقتضت الحجز بالمستشفى، أحدهما أُصيب في البطن بالرصاص والثاني بعبوة غاز مسيل للدموع”.
وشدّد على أنّ حكومة الولاية ولجنة الأمن ستّتخذ الإجراءات الكفيلة بالحيلولة دُون الفوضى، وستأخذ ذلك بحسم وصرامة غض النظر عن هوية الجهات الضالعة في مُخطّطات التخريب.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة