اخبار الاقتصاد

القائم بلأعمال الأمريكي يزور مقر شركة شيفرون للنفط بالمجلد

سونا
مصدر الخبر / سونا

المجلد في ١١-٤-٢٠٢١(سونا) – زار القائم بالأعمال الأمريكي بالسودان السيد برايان شوكان مقر شركة شيفرون للنفط بمدينة المجلد بولاية غرب كردفان.

ووقف السيد شوكان على البنيات التحتية للشركة كأول شركة أمريكية إستثمرت في مجال صناعة النفط بالولاية.
وعبر برايان عن سعادته بالزيارة مع التأكيد علي مبدأ التعاون بين السودان والولايات المتحدة الامريكية .
وقال إن الهدف من زيارة غرب كردفان الوقوف ميدانياً على فرص الإستثمار ومايمكن أن تقدمه أمريكا لشعب السودان في كافة المجالات، مبيناً أن برفقته وفد إقتصادي كبير يمثل عدداً من الجهات.
وأبان  شوكان أن التغيير الذي تم بالسودان جعل بلاده تفكر في بناء علاقة شراكة قوية قائمة على المصالح المشتركة.

من جهته أوضح والي غرب كردفان الأستاذ حماد عبد الرحمن صالح، أن زيارة القائم بأعمال سفارة الوزلايات المتحدة الأمريكية لمدينة المجلد تهدف للوقوف على منشآت شركة شيفرون التي تعتبر من أُولى الشركات التي عملت في مجال صناعة النفط بالولاية، بالإضافة إلى زيارة مطار مدينة المجلد الذي ساهمت في تشييده شركة شيفرون أيضاً.
وقال إن الولاية ترغب في شراكة إقتصادية مع الشركات الأمريكية المقتدرة من أجل النهوض بعدد من القطاعات، مشيراً إلى أن الولاية تتمتع بميزات إقتصادية كبيرة في مجالات إنتاج النفط والمعادن والزراعة والثروة الحيوانية تجعلها قبلة للمستثمرين بعد أن تعافت من أزمات النظام السابق.

ودعا في هذا الصدد المستثمرين ورجال الأعمال للإستثمار في  الولاية في كافة المجالات.

وتشير (سونا ) إلى أن  والي غرب كردفان ولجنة أمن الولاية قد رافقوا القائم بالأعمال الأمريكي في زيارته لعدد من المنشآت التي تم تشييدها بواسطة المنظمات الأمريكية  أو ساهمت في تشييدها بمدينة المجلد وفي أولها مركز شباب المجلد وسوق المدينة وبعض المنشآت التي تتبع للمنظمات الأمريكية وتمارس فيها أنشطتها.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

سونا

تعليق

  • لماذا القائم بالاعمال …… الم تسمي الولايات المتحدة سفيرا لها بالسودان ؟؟؟؟؟