السودان الان السودان عاجل

مستشار البرهان : حرب المياه مع إثيوبيا قادمة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة السوداني، الطاهر أبو هاجة، إن “حرب المياه مع إثيوبيا قادمة، إذا لم يضع العالم حدا لاستهتار النظام الإثيوبي”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لـ”أبو هاجة”، لوكالة الأناضول، على خلفية استمرار خلاف بلاده ومصر مع إثيوبيا حول سد “النهضة”.

وقال أبو هاجة: “حرب المياه بدأت وهي قادمة بصورة أفظع مما يتم تخيله إذا لم يضع العالم حدا لاستهتار النظام الإثيوبي عبر مؤسساته العدلية ومنظماته الدولية”.

وأضاف: “اتباع استراتيجية الصراع والتمسك بها كمنهج للنظام الإثيوبي تكشف أيضا أنه وضع الآخرين في خانة العدو منذ وقت مبكر وهو يتعامل على هذا الأساس”.

وأردف: “بلا شك، لا يوجد سبب قوي لخلق العدو أكثر من الحرمان من المياه”.

وتابع محذرا: “سلوك النظام الإثيوبي المتمثل في اعتداءاته على جيرانه ورفضه لكافة المقترحات الدولية سيورده موارد غير محمودة وسيرمي به في دائرة العزلة الدولية والإقليمية”.

ووصف سلوك أديس أبابا بـ”النية المبيتة منذ بدء إنشاء السد (قبل 10 سنوات) باستبعاد استراتيجية التعاون بشأن المياه وتبني خط الصراع عبر مواقف رافضة لكل خيارات الحلول المطروحة”.

واستطرد: “ما ينبغي أن نؤسس عليه العلاقات (..) يتمثل في مشروعات التنمية المستدامة و تحقيق الرفاه لشعوب الدول الثلاث ورسم المستقبل الاستراتيجي الرامي للسلام والاستقرار”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

    • الراجل ده مفتكر نفسه من الرجال الكان محمد علي باشا غزا السودان من اجل فحولتم ومصر مفتكره انو في حديقتها الخلفيه حمير يمكن استحمارهم بالوكاله انها حرب لا ناقه لنا فيها ولاسمكه

  • الحمدلله السودان ما عنده مشكلة مياه.

    حتى العبارة عبارة مصرية.
    الله يعينك ياوطن