السودان الان

دعم عاجل لغرب دارفور

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: هنادي النور

أكد مفوض العون الإنساني أحمد البشير، الالتزام بتقديم دعم عاجل لولاية غرب دارفور والمتأثرين بأحداث الجنينة.

وأشار البشير، إلى جهود مركز الملك سلمان للاغاثة والسفارة السعودية في دعمها للأسر المستهدفة. وقال السفير السعودي بالخرطوم على بن حسن إن هذا الدعم بمناسبة حلول شهر رمضان إنفاذا لتوجيهات الملك سلمان للوقوف مع السودان في كل الظروف، مبينا ان السلال الغذائية تصل الى 70 ألف سلة تقدم للأسر المحتاجة في عموم السودان.

ونبه إلى استمرار المساعدات. وقدم مشروع مساعدات غذائية إيوائية للمتضررين من الفيضانات وسلال رمضانية للأسر الأكثر حاجة في السودان بتكلفة الكلية بلغت 2.702.665 دولار وتشمل أنشطة المشروع سلال رمضانية13347 سلة و حقائب مواد غير غذائية للمتضررين 3196 حقيبة وسلال غذائية للمتضررين 60326 سلة.

فيما قال الأمين العام لمنظمة الاغتنام منتصر البشير ان عدد المستفيدين من سلة رمضان والفيضان اكثر من 13 ألف سلة امتدادا لولايات شرق ووسط وغرب دارفور والنيل الأزرق والخرطوم والشمالية مشيرا الي ان المركز قدم طائرتين مواد إغاثية في الفيضانات الأخيرة الي جانب شراء مخيمات.

يذكر ان السلة تحتوي على عشرة كيلو دقيق ونصف بلح وعشرة كيلو سكر ونصف ربع عدسية و2 لتر زيت و3 كيلو عدس وتستهدف الأسر التى تسكن في الأحياء الطرفية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة