السودان الان السودان عاجل

السيسي: الحقوق المائية لمصر قضية مصيرية

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إنه تم التأكيد خلال مباحثاته مع نظيره التونسي، قيس سعيد، على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية.

وأضاف السيسي في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة المصرية القاهرة مع الرئيس التونسي أنه تناول في مباحثاته مع الرئيس التونسي قضية الأمن المائي المصري، كونه جزء من الأمن القومي العربي، بحسب قوله.

ولفت الرئيس المصري إلى أن نظيره التونسي ثمن من جانبه الجهود التي تبذلها مصر للتوصل إلى اتفاق عادل وشامل بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأضاف السيسي أنه تناول آفاق العمل المشترك على الساحة الإفريقية وكيفية دعم العمل الإفريقي في ظل الدور المهم الذي تلعبه كل من مصر وتونس في هذا الشأن كان على طاولة مباحثاته مع الرئيس التونسي، قيس سعيد.

وأكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، أكد اليوم السبت أن بلاده لا تقبل أن يتم المساس بحقوق مصر في حصتها من مياه نهر النيل، وذلك في ظل تعثر المفاوضات حول سد النهضة بين مصر والسودان من جهة وإثيوبيا من جهة أخرى.

وقال سعيد، في مؤتمر صحفي بالقاهرة مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي ” بالنسبة إلى التوزيع العادل للمياه، أكررها أمام العالم كله، لن نقبل أبدا بأن يتم المساس بأمن مصر المائي”.

وأضاف سعيد: “نبحث عن حلول عادلة ولكن الأمن القومي لمصر هو أمننا وموقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا”.

وأعلن: “أقول هذا عن قناعة تامة لأننا قرأنا التاريخ جيدا ونستشرف المستقبل جيدا”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني